الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح وبلدية دورا ينظمان اعتصاماً تضامنياً مع الاسرى في دورا

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 20:06 )
الخليل - معا - نظمت اليوم الاربعاء، حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم الجنوب، بالتعاون مع بلدية دوراً اعتصاماً تضامنياً مع الاسرى المضربين عن الطعام والقابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك في الاعتصام، محافظ الخليل كامل حميد، ووزير شؤون الاسرى عيسى قراقع، ووزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، ورئيس بلدية دورا الدكتور سمير النمورة، وممثلون عن نادي الاسير ووزارة شؤون الاسرى، وفعاليات دورا المختلفة.

وفي كلمته، أكد حميد على دعم القيادة الفلسطينية لقضية الأسرى العادلة، مشدداً على أهمية اطلاق سراحهم وخاصة المرضى منهم، داعياً الجميع الى الوقوف الى جانب الاسرى وعائلاتهم، للتخفيف من المعاناة التي يتعرض لها الاسرى داخل السجون الاسرائيلية.

من جانبه طالب الوزير قراقع، أحرار العالم بالوقوف الى جانب الاسرى، خاصة في ظل الاهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة سجون الاحتلال، مؤكداً بان العديد من التقارير الطبية التي خرجت من السجن تظهر الصعوبة التي يعاني منها المرضى، أمام سياسية الاهمال الطبي الممارسة عليهم من قبل الاحتلال.

كما ودعا الدكتور النمورة، الى المشاركة الجاهيرية والواسعة في تنظيم الفعاليات التضامنية مع الاسرى، في ظل التقارير الصادرة عن وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني، حول وضع الاسرى داخل السجون الاسرائيلية، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه يقف خلف قضية الاسرى العادلة.