الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قطري "القدس المفتوحة" يستنكر فصل الطلبة من بيرزيت ويطالب بعودتهم

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 21:44 )
رام الله - معا - استنكر مجلس الطلبة القطري في جامعة القدس المفتوحة، قرار إدارة جامعة بيرزيت بفصل مجموعة من كوادر الحركة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في الجامعة على خلفية نضالهم النقابي المشروع في وجه قرار الإدارة التعسفي بحق الطلبة.

وأكد مجلس الطلبة القطري في بيان صدر عنه، أن ستين ألف طالب في القدس المفتوحة يعربون عن تضامنهم مع زملائهم في بيرزيت، ويطالبون الإدارة العدول عن قرارها المجحف بحق الحركة الطلابية في بيرزيت، والذي يسيء للحركة الطلابية بشكل عام.

وقال رئيس مجلس الطلبة القطري زياد الواوي في البيان، إن الإجراء الذي اتخذته جامعة بيرزيت يفتقر إلى أدنى مستويات العقلانية ومبدأ الحوار"، معرباً عن أسفه رفض إدارة الجامعة التعاطي مع مطالب الحركة الطلابية ومضيها قدماً في إجراءاتها دون الأخذ بعين الاعتبار شرعية وجود الجسم الطلابي في الجامعة.

وأعرب عن أسفه للتصرف الإداري في جامعة بيرزيت"، مبينا أنه عبارة عن تصعيد للأزمة مع الحركة الطلابية، وجمهور الطلبة الذي تمثله، وأن مثل هذا القرار لن يكسر همة وشوكة الحركة الطلابية بل على العكس تماماً يزيدها قوة ويمنح مطالبها شرعية أكبر".

وطالب الواوي إدارة الجامعة استدراك هذا القرار والعودة عنه، وأخذ مطالب الطلبة على محمل الجدية، وقال "لا يمكن حل الأزمة المالية التي تعيشها الجامعة من خلال رفع تكلفة التعليم على أبناء الجامعة، وإلا فإن التعليم في فلسطين سيصبح للأغنياء فقط".