الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق معبر برطعه 13 ساعة ولمدة اربعة ايام

نشر بتاريخ: 04/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 09:54 )
جنين – معا – اغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم معبر برطعة الشرقية الواقعه خلف جدار الضم والتوسع منذ الساعه السادسة مساء وحتى السابعه صباحا لمدة اربعة ايام بمناسبة ما يسمى راس السنة العبرية .

وقال توفيق قبها عضو مجلس قروي برطعه الشرقية لمراسل معا في جنين "ان ادارة المعبر اغلقت البوابة حيث سيكون هذا النظام لغاية يوم الاحد القادم ".

واشار قبها الى انه سيكون هناك صعوبات على اهالى البلدة التي ستغلق امامهم البوابة طوال الليل خلال الايام الاربعه القادمة حيث سيواجه السكان صعوبة في نقل مرضاهم الى مستشفيات جنين في حالة الطواريء بالاضافة الى ان الموظفين والعاملين خارج برطعه سيحرمون من التوجه الى منازلهم خلال الايام الاربعه المقبلة, كما ان اغلاق المعبر سيؤثر على الحركة التجارية في القرية .

وفي ذات السياق احتجزت قوات الاحتلال العاملة على حاجز دوتان جنوبي بلدة يعبد مواطنا من قرية برطعه الشرقية لمدة ساعه تقريبا لانه رفع العلم الفلسطيني على مركبته.

وقال بهاء قبها لمراسل معا في جنين خلال توجهه من مدينة جنين قرية برطعه الشرقية عند الساعه الرابعه مساء اليوم حيث يعمل على شاحنة لنقل البضائع بين المدينة والقرية وخلال مروره من حاجز دوتان جنوبي يعبد اوقفه الجنود واجبروه على النزول دون ابداء أي اسباب بعد حجز هويته الشخصية.

واضاف قبها ان احد الجنود قام بانزال العلم الفلسطيني المعلق خلف مركبتي وقال انه على ارض اسرائيل ويمنع رفع هذا العلم وبعد جدال بين قبها والجندي تم حجزه لمدة ساعه .

واوضح قبها انه قام بالاتصال مع الارتباط العسكري الاسرائيلي الذي اجبر الجنود على الحاجز بالافراج عنه .