الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف يطالب بوقف المفاوضات ردا على تدنيس الاقصى

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 11:22 )
رام الله -معا- طالب الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور واصل ابو يوسف بوقف المفاوضات، كرد على الاحتلال الذي يواصل القتل والتهويد وتزوير الحقائق وتدنيس المسجد الأقصى، مشيرا انه ليس من المعقول الاستمرار في المفاوضات في ظل هذه الاعتداءات.

ودعا ابو يوسف في حديث صحفي الى معالجة هذه الهجمة من خلال توحيد الموقف الفلسطيني أولاً، والدعوة إلى توحيد موقف عربي وإسلامي يلجم العصابات التي تسعى لإكمال مشروعها الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني.

وأكد ابو يوسف على اهمية تصعيد المقاومة الشعبية ، مثمنا عاليا هبة شعبنا في الدفاع عن المسجد الأقصى، وطالب الأمتين العربية والاسلامية للتحرك الجاد والفاعل لحماية الاقصى والمقدسات في القدس التي تتعرض لعملية تهويد مستمرة وتطهير عرقي من قبل الاحتلال، مطالباً بتوفير الحماية للقدس، وتعزيز مقومات الصمود لأهل هذه المدينة، حتى يتمكنوا من مواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وأضاف ابو يوسف لقد ثبت بعد مدار عشرين عاما بأن هذه المفاوضات لم تغير أي شئ، فالاحتلال مستمر ويواصل جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني، ويواصل انتهاكاته وممارساته واعتداءاته على مدينة القدس، وخاصة ان ما نسمعه اليوم من حديث يدور في جلسات التفاوض عن حل امني ودولة ذات حدود مؤقتة ومنزوعة السلاح والسيادة، وسلام اقتصادي.

واكد ان ما تتعرض له القدس والمسجد الاقصى يأتي في ظل ظروف تعيشها المنطقة من خلال التحضير لعدوان امريكي على سوريا، مؤكدا رفضه لهذه الحرب العدوانية الامريكية التي تستهدف تصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية وشطب دور سوريا من المعادلة السياسية.

وشدد امين عام جبهة التحرير الفلسطينية على التوجه الى الامم المتحدة لمطالبتها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بعد أن تبددت أوهام الضغط الأمريكي على حكومة الاحتلال لوقف الاستيطان ووضع حد لتنكيله بالشعب والأرض والمقدسات الاسلامية والمسيحية .