الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا ومدير التربية والتعليم يتفقدان مدارس الأغوار

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 11:27 )
اريحا - معا - أجرى محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش جولة تفقدية لمدارس الشمال في محافظة اريحا والاغوار للاطمئنان علي سير العملية التعليمة وتفقد المدارس والوقوف على احتياجاتها مع بداية العام الدراسي الجديد.

وزار الاثنان عدة مدارس في الأغوار شملت كل من مدارس بدو الكعابنة وخالد بن الوليد الاساسية المختلطة ومرج الغزال الاساسية وبنات مرج الغزال الثانوية وذكور العوجا الثانوية وزبيدات الثانوية المختلطة وفصايل الثانوية المختلطة والجفتلك ومرج نعجة الثانوية المختلطة.

وخلال الزيارة اطلع الاثنان على احتياجات هذه المدارس وأعمال الصيانة فيها كما تفقدا الغرف الصفية والتقيا الهيئات التدريسية والطلبة.

وعلى هامش الزيارة التقى الفتياني والحواش بإحدى الأسر الفلسطينية التي قامت قوات الاحتلال بهدم منزلها في منطقة فصايل بالإضافة إلى بعض البيوت المجاورة لمدرسة خالد بن الوليد والتي قامت اليات الاحتلال العسكرية بهدمها الاثنين الماضي وسط اعتراضات واحتجاجات كبيرة من قبل السكان الذي واجهتهم قوات الاحتلال باطلاق الغاز المسيل للدموع حيث قامت الياتها العسكرية بهدم البيوت امام اعين ساكنيها.

واكد الفتياني على اهمية دعم صمود الاهالي في هذه المناطق والتي تتعرض باستمرار للمضايقات واعمال الهدم من قبل قوات الاحتلال بحجة عدم الحصول على الترخيص بالبناء.

كما شملت الجولة التفقدية زيارة مدرسة زبيدات الثانوية المختلطة والتي التقى فيها الفتياني طلبة الثانوية العامة وتحدث اليهم قائلاً : " انتم من ستقع على عاتقكم مسؤولية التغيير والنهوض بالمجتمع ,وانتم وحدكم القادرين على ذلك بوعيكم وفكركم المستنير" وحثهم على المساهمة في زيادة الوعي بين ابناء مجتمعهم والتعاون من اجل النهوض بهذه القرى وتطويرها مضيفاً: "بالعلم وحده تستطيعون التأثير والتغيير فأنتم امل الامة ومستقبلها".

من جانبه ثمن الحواش زيارة المحافظ لمدارس الأغوار شمال محافظة اريحا الواقعة في القرى البعيدة مشيراً الى رمزية هذه الزيارة والتي تدلل على الاهتمام الذي يوليه المحافظ والحكومة الفلسطينية لهذه التجمعات السكانية والتي تتعرض دائماً للمضايقات من قبل قوات الاحتلال كونها تقع تحت السيطرة الإسرائيلية مطالباً بتوفير الأمن للمسيرة التعليمة في هذه المدارس وحمايتها من الاعتداءات الاسرائيلية.

كما شدد الحواش على اهمية دعم هذه التجمعات من اجل النهوض بها وتطويرها وتوفير فرص التعليم لكل فرد فيها تحقيقاً لرؤية وزارة التربية و التعليم العالي في توفير فرص التعليم للجميع و العمل على تحسين وتطوير العلمية التعليمية.

وفي ختام الجولة التفقدية وزع الفتياني والحواش حقائب مدرسية على طلبة الصف الأول الأساسي في مدرسة مرج نعجة الثانوية المختلطة وذلك لدعم الطلبة المحتاجين وتخفيف العبء الاقتصادي الواقع على كاهل أولياء الأمور.

هذا ورافق الاثنان في هذه الجولة التفقدية كل مدير العلاقات العامة في محافظة اريحا والاغوار محمد الفتياني ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم موسى ابو رومي ورئيس قسم النشاطات محمد زعرير ورئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي.