الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تتدرّب وحدة من النخبة العسكرية الإسرائيلية لعملية وراء الحدود؟

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 06/09/2013 الساعة: 09:17 )
الطيبة – معا - عبر أهالي من مدينة الطيبة في المثلث عن امتعاضهم الشديد من تدريبات عسكرية إسرائيلية في أحياء مدينتهم، لافتون إلى أنّ الأمر أدى إلى حالة من التوتر لدى السكان، وتساؤلات فيما إذا كان الحديث عن وحدة نخبة في الجيش الإسرائيلي تتدرّب للقيام بعملية سريّة وراء الحدود.

وقد شهدت أحياء الطيبة الغربية حتى ساعات فجر أمس تدريبات عسكرية مكثّفة لنحو 15 جنديا "كأنهم في حالة حرب"، حسب شهود العيان، الذين اضافوا أنّه من ضمن التدريبات قام الجنود المدججون بالسلاح "بالزحف على الأرض، وتسلق الجدران والأشجار، والقفز من مكان إلى آخر".

يشار إلى أن إسرائيل أعلنت مسبقا عن هذه التدريبات العسكرية، في بيان غير موقّع عممته بواسطة جهة مجهولة ووضعته على مداخل المنازل لابلاغهم عن القيام بتدريبات. وطرحوا في البيان مجهول الهوية المعنون تحت اسم "تدريبات عسكرية"، "أن 15 جنديا مسلحا سوف يتدربون في المنطقه وبالزي العسكري والسلاح".

وقال أحد السكان إن "عددا من الجنود كانوا يزحفون قرب الجسر ومحيطه فوق الجدار من شارع عابر إسرائيل (رقم 6) الذي يقتطع الطيبة مع الحقول الزراعية، وحركة غريبة في العتمة والظلام الدامس، أثارت المخاوف والتوتر وتساؤلات كثيرة، وتعتيم على القضية وخاصة أنّ البيان الذي تم توزيعه في الظلام والعديد لم يتسلمه ولا علم لنا ما الذي يحدث، حيث البيان غير واضح وغير مؤطر من جهة، والأمر مثير للقلق وللتساؤلات التي لا نلق لها إجابات".

وكان الناطق العسكري الإسرائيلي نفى أن تكون هناك تدريبات عسكرية في الطيبة، ما يزيد الأمر غرابة ويزيد أيضا من علامات السؤال والاستفهام.