الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: ورشة حول حماية الاطفال من الاستغلال الاقتصادي

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 11:31 )
جنين - معا - عقدت جمعية "كي لا ننسى" وبرنامج الصحة النفسية المجتمعية/ دائرة خدمات الإغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة الغوث الدولية بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/ فرع فلسطين ورشة عمل مركزية حول حماية الأطفال من الاستغلال الاقتصادي حيث استهدفت الورشة ممثلي المؤسسات الاهلية والحكومية والتعليمية وذوي الاطفال.

واستهلت الورشة بكلمة ترحيبية لرئيسة جمعية "كي لاننسى" فرحة ابو الهيجاء والتي اكدت على اهمية عمل المؤسسات الاهلية والشراكة الحقيقية بينها للحد من هذه الظاهرة خاصة في ظل انتشارها في المجتمع الفلسطيني والتي اصبحت تؤثر بشكل سلبي على المجتمع بشكل عام وعلى الاطفال بشكل خاص.

واشارت الى آخر الاحصائيات التي قام بها مركز الاحصاء الفلسطيني والتي تؤكد على ان حوالي 65 الف طفل أي ما نسبته 5% هم ضحية لهذه الظاهرة متطرقة الى الاسباب التي تكمن وراءها ومنها تسرب الاطفال من المدارس والوضع الاقتصادي والتفكك الاسري.

هذا كما تطرقت الورشة الى عدة محاور منها الجانب النفسي الاجتماعي والإجراءات القانونية للحد من هذه الظاهرة موضحة ان الجمعية اطلقت حملة اعلامية للحد من هذه الظاهرة.

وشارك في الورشة مدير دائرة التثقيف في مكتب العمل في جنين وقسم الأحداث وقسم حماية الأسرة في الشرطة الفلسطينية وشبكة حماية الطفولة وبرنامج الصحة النفسية المجتمعية في وكالة الغوث وقسم حماية الطفولة في الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

وفي نهاية الورشة أوصى المشاركون بضرورة تكثيف الجهود للعمل على الحد من هذه الظاهرة من خلال البرامج التوعوية والحملات الاعلامية والتواصل مع الاهالي.