الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمعة يؤكد وجود ردود ايجابية بشأن أمن المحررات والعاملين في وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 01:06 )
غزة -معا- أكد النائب اشرف جمعة عن كتلة فتح البرلمانية بأن اتفاق مكة حقق انجازات على صعيد العلاقات المحلية والدولية أهمها تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، موضحا بأنه يجب على النواب والحكومة والرئاسة ضرورة تفعيل الحوار تحسبا من الوقوع أو الانزلاق ما سيقود إلى صراع سياسي أو عسكري، محملا إسرائيل مسئولية ما يحدث باستمرار حظرها و حصارها الاقتصادي الخانق على الشعب الفلسطيني .

ودعا النائب أشرف جمعة في بيان وصل معا نسخة منه المجتمع الدولي لإيجاد حلول مجدية وسريعة، محذرا من حدوث كارثة إنسانية تنعكس على العلاقات الفلسطينية الدولية.

وفي نفس السياق استعرض النائب جمعة جملة من التداعيات الخطيرة التي تحدث في السياحة الفلسطينية مثل واقعة إضراب الموظفين العموميين لعدم صرف رواتبهم.

وناشد النائب جمعة الجهات الممولة والداعمة مثل NGOZ و UNDP وغيرها بالنظر للشارع الفلسطيني لتلبيه احتياجاته، مشيرا بان الكثير من المؤسسات و الجمعيات الأهلية المدعومة لا تفي سوى احتياجات و مخصصات راعيها .

وأكد النائب عن كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة من خلال جلسته مع بعض العاملين في أمن المحررات ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية بخصوص الشكاوي المقدمة منهم، موضحا بأنه تم رفع الشكاوي إلى لجنة الرقابة العامة و حقوق الإنسان و الحريات العامة و بعد النقاش و التداول تم الاتفاق علي التالي:

1- سيتم استيعاب حوالي مائتي شخص كدفعة أولى من امن المحررات على أن يتم استيعاب الآخرين تدريجيا وسيتم صرف مستحقاتهم عن شهر نوفمبر 2006 قريبا .

2- سيتم النظر في موضوع بند العقود للعاملين في وزارة العمل على أن يتم تدريب البعض منهم وفق الشواغر المتوفرة ضمن الهيكلية المعتمدة بموجب توصيات اللجنة.

3- هناك جهود مبذولة للعمل علي تجديد عقود الإخوة الباحثين في مديرية الشئون الاجتماعية برفح و دفع مستحقاتهم المالي .

وشدد النائب جمعة على ضرورة عدم التمييز بين مواطن و آخر في ظل التوافق و حكومة الوحدة الوطنية و انه سيتابع هذه القضايا للنهاية .