الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تدعو العالمين العربي والاسلامي التحرك لنصرة وحماية الاقصى

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 13:50 )
رام الله- معا - دعت وزارة الخارجية الفلسطينية العالمين العربي والاسلامي، وأصحاب الضمائر الحية في العالم، والمحبة للسلام، التحرك الفوري لنصرة الأقصى.

كما دعت الوزارة في بيان وصل معا نسخة عنه المنظمات والجمعيات والمؤتمرات والأحزاب واللجان في الدول العربية والاسلامية، للمباشرة في عقد اجتماعات طارئة للتباحث في هذه القضية، واعتماد خطط تحرك شعبية عاجلة لانقاذ المسجد الأقصى المبارك ,كما دعت كافة المواطنين الفلسطينين للالتفاف حول المسجد الأقصى المبارك، وحمايته من مخططات التهويد والاسرلة .

وادانت الوزارة تصريحات وزيرالاسكان الاسرائيلي الذي قال "الأقصى لليهود، وهو المكان الأقدس لليهود، ويجب أن يفتح أمامهم، ولا يمكن الجدال أو التفاوض عليه", محملة الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه المواقف، وهذا العدوان الذي يستهدف المسجد الأقصى المبارك، وتداعياته وردود أفعال الشارع الفلسطيني، والشارعين العربي والاسلامي، والتي لن تبقى صامتة إزاء ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك.

ودعت كافة الحريصين على السلام، وعلى القانون الدولي، التدخل الفوري والعاجل، من أجل إفشال هذا المخطط الرامي لفرض السيطرة اليهودية على المسجد الأقصى، واغتيال المفاوضات، وعملية السلام.