الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام برنامج تدريبي حول منح برنامج التنمية الاقتصادية المحلية

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 14:05 )
رام الله - معا - اختتم اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي VNG وصندوق تطوير واقراض البلديات برنامجا تدريبيا حول منح برنامج التنمية الاقتصادية المحلية.

وتم عقد التدريب في كل من رام الله ونابلس والخليل لمدة يومين في كل منها حيث استهدف 37 بلدية مؤهلة للتقدم لمنح التنمية الاقتصادية المحلية.

وفي الجلسة الافتتاحية، أكد حازم القواسمي في كلمة صندوق تطوير واقراض البلديات أن هذا المشروع يستهدف مأسسة التنمية الاقتصادية المحلية في البلديات المستهدفة، بما يساهم في تطوير مجتمعاتها المحلية، وخفض البطالة ومستويات الفقر التي تهدد المجتمع الفلسطيني والمساهمة في توفير حياة كريمة للمواطن الفلسطيني.

من جهته أكد ناصر الشيخ علي من اتحاد البلديات الهولندية أن هذا المشروع هو تغيير نوعي في طبيعة المشاريع التي تقوم بتنفيذها البلديات، بحيث تكون البلدية شريكا أساسيا في التنمية المحلية.

وتناول التدريب تعريف التنمية الاقتصادية المحلية في السياق الفلسطيني، وتوضيح عملية الحصول على المنح بالإضافة إلى توضيح نموذج المذكرة المفاهيمية، بالإضافة إلى تحليل المشكلة واستشارة أطراف العلاقة، والتدخلات المنطقية.

ويأتي ذلك ضمن مشروع التنمية الاقتصادية المحلية الذي يتم تنفيذه بتمويل من وزارة الخارجية الهولندية بالشراكة مع صندوق تطوير واقراض البلديات ضمن برنامج تطوير البلديات بمرحلته الثانية.

وأدار التدريب خبراء اتحاد البلديات الهولندية المشاركين باول منتررز ود. اسطفان سلامة.