الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تضامني بلجيكي يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 14:08 )
قلقيلية - معا - التقى اليوم نائب رئيس بلدية قلقيلية محمد نزال وعضو المجلس البلدي مجدي صبري بوفد شبابي تضامني بلجيكي ضم 11 متضامنا يرافقهم لؤي عبد الغفار من مؤسسة كرامة وذلك للاطلاع على اوضاع المدينة واخر المستجدات فيها.

ورحب نائب رئيس البلدية بالوفد الضيف مثمنا زيارتهم واهتمامهم بالمدينة التي باتت مثالا واضحا على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وشرح نزال عن واقع المدينة التاريخي والحالي مشيرا الى الاثار المأساوية التي خلفها جدار الضم والتوسع عليها من ارتفاع في معدلات البطالة والفقر وقلة المساحات لتوسع المدينة المستقبلي.

وحيا نزال جهود المتضامنين مؤكدا على ثقته بهم في دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة معربا عن امله ان ينقل الوفد الزائر رسالة المدينة بعد رؤية الحقائق على ارض الواقع.

وشرح رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في البلدية نضال جلعود عن واقع المدينة واثار الجدار على مختلف القطاعات من خلال المعلومات والصور الموثقة لمختلف الانتهاكات بحق المدينة.

من جانبه شكر الوفد البلدية على حسن الاستقبال مؤكدين ان هدف زيارتهم هو التضامن ورؤية الحقائق على ارض الواقع لمعاناة الشعب الفلسطيني وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة على عدة مقاطع من الجدار حول المدينة وجولة في شوارع المدينة ومرافقها.