السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في مديرية جنوب نابلس مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 15:19 )
نابلس- معا- عقد في قسم التقنيات في مديرية جنوب نابلس صباح اليوم اجتماعاً حضره النائب الإداري في المديرية الأستاذ أحمد صوالحة ، ورئيس قسم التقنيات الأستاذ نجيب حج علي وعبد السلام خداش وآلاء قرمان من مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة خطة مقترحة للعمل مع المكتبات المدرسية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.

وقد رحّب النائب الإداري بالوفد الضيف، وشكرهم على جهودهم التي بذلت وتبذل للنهوض بالمستوى التعليمي والبرامج المكتبية الإثرائية .

وقدّم رئيس قسم التقنيات في المديرية شرحاً عن واقع حال المكتبات المدرسية والتي يعمل فيها 8 مراكز من المعلمين المختصين بواقع نصف مركز في كل مدرسة .

كما قدّم حج علي مجموعة من الاقتراحات التي من شأنها نفعيل المكتبات المدرسية وتحقيق أهدافها ، حيث عرض اقتراحاً لإعداد تقرير مصور يرصد واقع المكتبات المدرسية وعلاقتها بالطالب وولي الأمر وبعض الاقتراحات من المهتمين لتفعيلها.

كما عرض فكرة توحيد شراء المدارس للكتب ضمن بند المكتبات في ميزانية المدارس من خلال معارض خاصة تنفذها المديرية الشهر القادم ، وكذلك توحيد جهود المديريات في هذا المجال من خلال موقع الكتروني مختص ، وتنفيذ زيارات تبادلية بين المديريات وتبادل الخبرات في هذا المجال ، وعقد دورة تقنية للأمناء تماشياً مع التطور التكنولوجي وإعداد برنامج الكتروني محوسب للمكتبات من خلال مسابقة تنافسية معلمي الحاسوب بعد تزويدهم بالبيانات اللازمة.

وقد قام وفد مؤسسة تامر بمناقشة هذه الاقتراحات تمهيداً لتنفيذها وفق خطط وإمكانيات المؤسسة وبما يضمن تعزيز علاقة الطالب بالمكتبة والكتاب لتحقيق الفائدة المرجوّة .