الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة مكافحة الإباحية تؤكد على مطالبها وتدعو لمشاركة أوسع

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 16:39 )
نابلس- معا - تحت شعار " معاً نحو انترنت آمن للجميع " نظمت الحملة الشبابية لمكافحة تصفح المواقع الإباحية اجتماعاً هامّاً لأعضاء الحملة في جامعة النجاح الوطنية. وأكدّوا في الاجتماع على المضي قدماً في حماية المجتمع الفلسطيني من مخاطر تصفح هذه الأفلام وخصوصاً بعد ظهور إحصاءات تفيد أن فلسطين في المراكز المتقدمة للتصفح.

وجرى اتخاذ خطوات عملية منها, التواصل مع شركة بالتل للمساعدة في عملية نشر التوعية بمخاطر تصفح هذه الأفلام, والتعاون مع وزارة التربية والتعليم من اجل نشر التوعية بين طلبة المدارس الفلسطينية, والشروع في عقد ندوات أخرى في جامعة الخليل والقدس الشهر الحالي والوصول لكل الجامعات الفلسطينية الأخرى, والمشاركة مع وزارة الأوقاف الفلسطينية لنشر التوعية من خلال المساجد, والقيام بعدّة أنشطة وفعاليات للحملة في مدينة نابلس وغيرها للضغط على الحكومة الفلسطينية لحجب فعّال لتلك المواقع من شبكات الانترنت.

وناشد القائمون على الحملة د.رامي الحمد لله رئيس مجلس الوزراء التدخل للمساهمة في حل المشكلة ودعا المشاركون بالحملة وقد فاق عددهم الـ 90 عضواً من مختلف المدن الفلسطينية إلى أوسع مشاركة شعبية وحكومية, ومن قبل الجمعيات والمؤسسات في فلسطين دعماً للحملة, وحفاظاً على أخلاق الأطفال والمجتمع من مخاطر هذا التصفح الذي يؤدي إلى مشاكل صحية لا تنتهي إلا بالضعف الجنسي ودمار الأسر وتفككها.

وفي نهاية الاجتماع دعا القائمون على الحملة إلى مشاركتهم بإرسال التعليقات والاقتراحات على صفحتهم على الفيسبوك بعنوان " الحملة الشبابية لمكافحة تصفح المواقع الاباحية في فلسطين".