الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال بأريحا تندد بالتهديدات الأمريكية لسورية

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 16:27 )
أريحا- معا - اجتمعت القيادة التنظيمية لفرع جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار بحضور محمد العطاونة عضو المكتب السياسي والرفيق عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية وناصر عواجنة سكرتير الفرع وأعضاء لجنة الفرع في المحافظة.

ودعت الجبهة إلى أوسع حملة تضامنية سياسية وشعبية مع الجمهورية العربية السورية في مواجهة التحضيرات التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، على مزاعم باستخدام الأسلحة الكيماوية بدون أي دليل مادي وملموس، وقبل أن تنتهي فرق التفتيش الدولية من مهمتها.

وحذرت الجبهة من تكرار المسلسل الدامي الذي جرى تنفيذه بالعراق بإدانة النظام العراقي آنذاك بامتلاك ما زعمته أسلحة دمار شامل لشن الحرب عليه وتدمير بنيته الأساسية وجيشه، دون أن يثبت انه يملك مثل هذه الأسلحة.

وأكدت الجبهة أن التحضير للعدوان الأمريكي الغربي، الهدف منه الإخلال بميزان القوى الداخلي، وتعميق حالة الانقسام بالمجتمع السوري ، واستنزاف قدرات وإمكانيات سوريا وشعبها، إضافة لحرف الإدارة الأمريكية الأنظار عن الأزمة الداخلية والمأزق الذي باتت تعيشه هذه الإدارة جراء المتغيرات التي بدأت تشهدها المنطقة في محاولة مكشوفة ويائسة للإبقاء على مصالحها بأي ثمن كان.

واستعرض العطاونة الوضع السياسي وظروف الوضع الإقليمي في المنطقة والعربي بالأخص أخر التطورات على الساحة المصرية والسورية، مؤكدا وقوفنا التام مع خيارات ونضالات الشعوب العربية من اجل العدالة والديمقراطية.

واستعرضت قيادة فرع الجبهة بمحافظة أريحا والأغوار الوضع التنظيمي في المحافظة والترتيبات لعقد المجلس التنفيذي للجبهة في محافظ أريحا خلال الشهر والعمل على تنشيط دور المرأة في العمل التنظيمي والجماهيري، وتم إقرار عدة فعاليات للجبهة وأطرها النقابية والجماهيرية المختلفة.