الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى يزور مقر الصليب الاحمر بصور

نشر بتاريخ: 05/09/2013 ( آخر تحديث: 05/09/2013 الساعة: 17:20 )
صور - معا - زار وفد من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية مقر الصليب الاحمر الدولي في صور حيث سلم مذكرة من اللجنة تشرح فيها اوضاع الاسرى وتطالب الصليب الاحمر الدولي بالتحرك الفوري للاطلاع على اوضاع المعتقلين في سجون الاحتلال.

وتحدث باسم الوفد عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية وممثل اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، واكد ان الاسرى يحتاجون إلى وقفة جادة تتكامل فيها التحركات الشعبية للضغط على المؤسسات الدولية من اجل وقف سياسة الاحتلال بحقهم والتعامل معهم كأسرى حرب، مضيفا أن مسؤولية الأسرى هي مسؤولية وطنية تمس كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وحمل الجمعة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المضربين عن الطعام، وكذلك الاسرى المرضى الذين يتعرضون لسياسة اهمال طبي متعمد من قبل حكومة الاحتلال.

واكد ان هذه الفعالية تأتي في اطار خميس الاسرى، في ظل صمت وتواطؤ امريكي وصمت منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية، التي لم تحرك ساكنا تجاه قضية الأسرى، مؤكدا استمرار اللجنة الوطنية بالفعاليات التضامنية مع الأسرى حتى تحقيق كافة مطالبهم في سبيل انتزاع حقوقهم وفي مقدمتها عزتهم وكرامتهم والافراج عنهم، والانتصار لمبادئهم وقيمهم الثورية الخالدة.