السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" اليوم " يوم السوبر الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/09/2013 ( آخر تحديث: 06/09/2013 الساعة: 18:54 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري :بعد طول انتظار من الخلايلة والظاهراوية وكل عشاق كرة القدم الفلسطينية ، تجري مساء اليوم المباراة المنتظرة بين الفريقين العريقين شباب الخليل الذي يلقب " بالعميد " وشباب الظاهرية الملقب "بالغزلان " مباراة يتسابق على نتيجتها الفريقان للظفر بكأس السوبر الفلسطيني هذا اليوم الذي نتمنى ان يكون يوم سوبر .

شباب الخليل والظاهرية يتقارعان على ستاد دورا الدولي الساعة السادسة مساء بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والاعتبارية ، مباراة تجمع بين بطل الدوري شباب الظاهرية وبطل الكأس شباب الخليل قبل اسبوع واحد من انطلاق دوري المحترفين .

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعلى لسان رئيسه اللواء جبريل الرجوب قال :
إن عدداً من الشخصيات الرياضية العربية البارزة ستحضر إلى فلسطين لمتابعة اللقاء ، وأشار اللواء الرجوب إلى أن رئيس القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني، ورئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود حرب، وعضو اللجنة التنفيذية بالإتحاد الدولي "الفيفا" هاني أبو ريدة، سيصلون الى رام الله للاستمتاع بالكرنفال الفلسطيني .
|236700*الضيوف |
وأكد اللواء الرجوب أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم الرياضة الفلسطينية، ومحاولة لفك الحصار المفروض عليها من قبل الإحتلال الإسرائيلي.

هذا وقد وصل ظهر امس الخميس إلى فلسطين لمتابعة هذا اللقاء، كلا ً من حسين سعيد رئيس الإتحاد العراقي السابق، والدكتور ساري حمدان رئيس الإتحاد الأردني لكرة اليد، والصحفي اليمني رائد عابد المذيع في قناة الجزيرة الرياضية، إضافة إلى الصحفي المصري صلاح جمعة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الآوسط.

من جهته اصدر شباب الخليل بيانا عن المباراة قال فيه :

ينطلق يوم الجمعة القادم على ستاد دورا العامر الموسم الكروي الفلسطيني الجديد ، بلقاء السوبر بين الكبيرين شباب الخليل وشباب الظاهرية ، وذلك في خضم النهوض الرياضي الكبير ، الذي يقوده باعث الرياضة الفلسطينية الحديثة اللواء جبريل الرجوب ، وفي وقت تواصل فيه كرة القدم الفلسطينية نجاحاتها محليا ودوليا ، وتضع نفسها في الصف الأول للمشروع الوطني الفلسطيني الكبير .

وتعيش أسرة العميد الخليلي الحدث بوجدانها الفلسطيني الفاعل ووعيها النجيب ، على أمل ان يواصل الشباب نجاحاته ، ويفوز باللقب الثالث في غضون ثلاثة أشهر ، بعد فوزه بكأس فلسطين ، وكأس الر احل الكبير أبو عمار ، وان يواصل العميد الاطلاع بموقع هام في النضال الوطني ، الذي كان الشباب وما زال ضمن طلائعه ، التي حافظت على بقاء الوطن ، وديمومة الرياضة .

وقبل "ام المباريات " السوبر بين ممثلي المحافظة الكبرى العميد والغزلان فان أسرة شباب الخليل ، بكل مكوناتها الادارية والفنية والجماهيرية مجندة لإنجاح العرس الفلسطيني الذي لا ينتهي في ملاعبنا ، عاقدة العزم على ان تبقى فاكهة الملاعب وملح كرة القدم ومانشيت التألق ، من خلال تواجدها المكثف في المدرجات ، والتزامها الأخلاقي بأدبيات التنافس ، وروح الملاعب ، التي طالما كانت ديدن هذا الجمهور الخرافي .
|201344|
وتؤكد الهيئة الإدارية للعميد ممثلة برئيسها السيد معاوية القواسمي ، وأعضاء الهيئة الإدارية الأفاضل على أهمية ان يرفع التحدي في جوانبه الايجابية ، للمساهمة في تحويل ستاد دورا الكبير الى كرنفال رياضي ، يشرف الوطن المفدى ، ويرسخ الثقة ، التي توليها القيادة السياسية في القائمين على المشروع الرياضي ، آملة من الجماهير الزحف الى الملعب ، والتحلي بأعلى درجات الانضباط ، واحترام المنافسين ، ضمن المثل الرياضية الفلسطينية، التي ترعرع عليها ابناء العميد منذ تأسيسه قبل سبعين سنة .

وتهيب الهيئة الإدارية للشباب بلاعبي العميد تقديم أفضل ما لديهم من مهارات ، للمشاركة في انجاز لوحة كروية ناضجة ، تمتع الجماهير الغفيرة ، وتقنع الأشقاء والأصدقاء بان كرتنا الفلسطينية تواصل حرق المراحل ، وتسلق سلم التطور ، بما سيكون له أفضل الأثر على التفاعلات الكروية الدولية مستقبلا .

وتتوجه اسرة شباب الخليل بالتحية للقائمين على مشروعنا الكروي الناهض ، مثمنة الجهود التي يبذلها الجنود المجهولون ، وعلى رأسهم الملهم اللواء جبريل الرجوب ، مؤكدة ان أبناء العميد لن يتأخروا في الاطلاع بالمهام التي توكل إليهم ، لإنجاح الحراك الرياضي الفلسطيني .

وبالنظر لكون الروح الرياضية تشكل رأسمال النجاح في الملاعب ، فان اسرة العميد تهيب بجحافل جماهير النادي العريق التحلي بالروح الرياضية العالية ، وتشجيع اللعب النظيف ، وعدم التعرض من قريب او بعيد للاعبين او جمهور المنافس الشقيق ، الذي يبقى ممثلا لمحافظتنا الكبرى ، والذي تتطلب مثلنا الرياضية ان نشيد بنجاحاته ، ونقف وراءه عندما لا يكون منافسا لفريقنا ، مع التصفيق للعروض الكروية الجميلة التي يقدمها لاعبوه ، والتفاعل مع اللقطات الإنسانية التي تصدر من جماهيره ، وعدم الانجرار وراء أي خروج عن النص قد يصدر من أشخاص يجب ان يعزلوا بين جحافل الخيرين في المدرجات .

وبالمناسبة فان أسرة الشباب تحيي القائمين على ستاد دورا العامر ، الذي يمثل درة المنشآت الرياضية في الوطن ، وأصبح قلعة للمنافسات الرياضية الكبرى ، من خلال احتضانه اهم المباريات في الدوري ، واستضافته للفرق والمنتخبات الكبرى ، وخاصة نادي برشلونة الاسباني .

وحتى تكتمل أجواء العرس الفلسطيني الكرنفالي فان أسرة الشباب – وكعادتها دائما – تفتح ذراعيها للتفاعل مع أي مبادرة خيرة ، تهدف الى تحسين الأداء في الملعب والمدرجات ، وقبل وبعد المباراة ، كما ان رابطة المشجعين لن تتأخر عن التجاوب مع أي جهد يهدف الى خروج المباراة بشكل يليق بسمعة هذا الشعب المناضل .
|220489|
وفي الختام فان أسرة شباب الخليل تتمنى ان يتعامل الجميع مع الحدث بحيادية ومهنية ، وان يرتقي الجميع الى مستوى المسؤولية الوطنية ، التي تتطلب انضباطية في التعامل مع الجميع ، وعدم الانحياز لطرف على حساب اخر ، على اعتبار ان الفريقين يمثلان واجهة الكرة الفلسطينية ، بما نالا من ألقاب في مختلف المنافسات ، وبما يضمان من نجوم يشار إليهم بالبنان

أما شباب الظاهرية فقال في بيان صدر على لسان ناطقه الاعلامي" علي البطاط " قال فيه :
...اذا هو السوبر هو دربي الوطن وكلاسيكو بكل معانيه... مسؤوليتنا جميعا فرضت وتفرض علينا وبكل حكمه توصيل رسائلنا لكل العالم على هذه الارض ما يستحق وبكل تأكيد يستحق الحياه ...فلننفض غبار التشاؤم والسلبية ولعن الظلام .

وبعد تراكم كل هذه الانجازات الرياضيه الوطنيه بداية من اعتماد فلسطين ملعبا بيتيا وثورة المنشآت واطلاق دوري المحترفين وزيارات بلاتر
المتواصلة الى فلسطين واقامة تصفيات غرب اسيا للناشئين واستضافة القوه الجويه العراقي من قبل الغزلان في موقعه دورا ضمن منافسات كأس الاتحاد
العربي وكسر الحصار وتوالي زيارات الوفود الرياضيه المختلفه ، لهو تراكم لانجازات اسطوريه بكل فخر واعتزاز في ظل القيادة الحكيمه لرأس الهرم الرياضي
الفلسطيني وباعث نهضتها سيادة اللواء جبريل الرجوب (ابورامي).

كل هذه المعطيات والحقائق تفرض علينا جميعا هذه المرة وفي كل مرة ان نرتقي على مستوى الحدث عزة وفخرا بشهدائنا وتقديرا لعذابات اسرانا وأنات مصابينا والم الارض والشجر وترحيبا بضيوفنا من العراق وقطر .

اذن كل المكونات الرياضية مطلوب ان ترتقي لمستوى الحدث من ادارات الناديين وروابط المشجعين واللاعبين والاجهزه الفنية وهي التي تشكل العوامل الاهم في اخراج المباراة بأبهى وارقى صورة ونعتقد جازمين ان مسؤولي الناديين قادرون على النجاح الكامل ونحن في ادارة الغزلان نعاهدكم جميعا على انجاح الحفل تماما .
|234354|
... ولا بد اخيرا من توجيه التحية والتقدير لأركان الاتحاد و لحماة الديار وهم شرطتنا وادارة استاد دورا والترتيب والتعاون الكامل ما بين جميع المكونات الرياضية واخراج عرس فلسطيني رياضي بامتياز ونعاهدكم بكل مسؤولية ان نخرج هذا المهرجان الرياضي بأفضل صوره .

شباب الخليل والظاهرية استعدا للقاء بكل ما اوتيا من قوة ، ففي اللحظات الاخيرة تعاقد شباب الخليل مع عبد اللطيف البهداري مدافع المنتخب الوطني الفلسطيني والذي احترف في السنوات الاخيرة مع نادي هجر السعودي ، كما ان اجمد كشكش استدعي على عجل من غزة بعد ان فك ارتباطه مع رياضي غزة بالاضافة الى عبد كعبية الذي انتقل من الظاهرية وعدي درواشة وبقية نجوم العميد وعلى رأسهم الفتى الذهبي فهد عتال .

أما الظاهرية فقد وصلها يحيى السباخي بعد محاولات عدة للخروج من غزة ، كما ان الفريق الغزلاني انضم اليه عدد من اللاعبين منهم اسلام الزيناتي ومحمد كبها ورئبال صرصور وحمزه الزعبي وايمن شلاعطه و أيمن مناع.

حسن حسين المدير الفني للظاهرية وخضر عبيد المدير الفني للشباب هذه التجربة الاولى لهما في نهائي بطولة مع الفريقين ، فقد غادر سعيد ابو الطاهر الظاهرية بعد الاحتفال بتتويج الغزلان بلقب الدوري ليتولى الامور حسن حسين، كما ان وليد فطافطة غادر الشباب قبل عدة ايام ليتولى زمام الامور خضر عبيد وهما معروفان في عالم كرة القدم الفلسطينية .
|122760|

التشكيلة المتوقعة للظاهرية :
وليد قيسية -مصعب البطاط ، حمزة الزعبي ، محمد كبها ، هلال الصانع ، هاني ابو بلال ، معين خلايلة ، اسماعيل قاسم ، احمد ماهر ، عبادة زبيدات واسلام الزناتي .

التشكيلة المتوقعة لشباب الخليل :
محمد شبير ، اكرم اسيوري ، عبد اللطيف البهداري ، جهاد ربيع ، موسى شعبان ، عبد كعبية ، عزيز ابو حسين ، ابراهيم السويركي ، عدي دراوشة ، عاطف ابو بلال ، فهد عتال .

حكام اللقاء :
محمد بدير ، خالد الخطيب ، طارق جبيهي ، ورشاد الدعمة

مراقب المباراة : علي جبريل
مقيم حكام : رافع ابو مرخية .

اتحاد كرة القدم وادارة استاد دورا استعدا جيدا للقاء وخاصة امام الزحف الجماهيري المتوقع لحضور اللقاء ومن هنا تقاسم الشباب والظاهرية مقاعد الملعب الذي من المتوقع ان يصل عدد المحتشدين فيه الى 20 الف مشجع .