الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: إنهيار جدار منزل بسبب المياة العادمة.. واهالي الحي يناشدون المسؤولين التدخل قبل فوات الاوان

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 13:58 )
خان يونس- معا- إنهار جدار خارجي لمنزل مواطن فلسطيني وسط مدينة خان يونس، فجر اليوم، بعد فيضان بئر للمياه العادمة (الصرف الصحي) على المنزل.

وأفاد المواطن عبد المعطي العبادلة (38 عاما) صاحب المنزل، أنهم عملوا طوال ساعات الليل لنقل المياه التي طفحت على المنزل إلى الشارع خشية غمرها منزله الذي تركه منذ ثلاث سنوات بعد تهديد مياه المجاري له.

وقال العبادلة: "فوجئنا مع الفجر بغمر مياه عدة أبار المنزل دفعة واحدة، فانهار الجدار الخارجي للمنزل، وسارعنا فور ذلك إلى إنقاذ بقية المنزل والمنازل المجاورة له من الغرق في مياه المجاري الطافحة في الشارع".

وأشار العبادلة إلى أن أهالي شارع القدرة يسعون منذ سنتين لحل مشكلة المجاري في شارعهم, لكنهم لم يجدوا طوال الفترة تعاوناً من البلدية التي تجاهلت في الاونة الأخيرة المخاطر الحقيقية المحدقة بسكان الشارع- حسب قوله.

وأضاف أن مختصين طبيين وبيئيين ومهندسين خبراء حذروا قبل أسابيع من مخاطر طفح مياه المجاري على صحة سكان الشارع، فضلاً عن تحذير المهندسين المختصين من انهيارات وشيكة ستحدث في الشارع إن لم يتم تدارك الموقف.

وقال: "أخذنا تحذيرات المهندسين على محمل الجد، وتحركنا منذ أشهر باتجاه البلدية والمؤسسات الداعمة لنوفر تمويل لمد مجاري الشارع مع مشروع الصرف الصحي، لكن البلدية لم تتقدم باتجاه إنهاء مشكلة الشارع ولو خطوة واحدة، وتركتنا نواجه مصيرنا لوحدنا".

وناشد سكان الشارع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية ووزير الحكم المحلي زيارة شارعهم لتفقد المخاطر المحدقة بسكانه.

وقال السكان على جميع مسؤولي السلطة الوقوف عند حدود مسؤولياتهم، وزيارة الشارع، قبل أن يحصل مكروه ويندم الجميع- حسب قولهم.