الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الصحي ينظم دورة في التثقيف الصحي وتعزيز الصحة في مخيم النصيرات

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 14:51 )
غزة- معا- بدأ قسم التثقيف الصحي في اتحاد لجان العمل الصحي دورة في التثقيف الصحي وتعزيز الصحي, وتستمر الدورة خمسة عشر لقاء تثقيفيا لاأولياء أمور أطفال روضة آفاق جديدة في مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وقال حاتم القريناوي منسق برامج التثقيف الصحي في اتحاد لجان العمل الصحي" إننا نسعى من خلال هذه الدورة الى زيادة معرفة المرأة بالموضوعات الصحية المهمة بالنسبة لها وللأطفال سعيا لأجل اكتساب معلومات صحية تهدف إلى تغيير السلوكيات الخاطئة التي يمارسها الناس بقصد أو بدون قصد".

من جانبه شكر منصور ثابت مدير جمعية آفاق جديدة اتحاد لجان العمل الصحي على سرعة الاستجابة لتنفيذ دورة التثقيف الصحي لأمهات روضة آفاق وتمنى على المشاركات الاستفادة القصوى من موضوعات الدورة الهامة والتي ستنعكس ايجابيا على حياتهن الأسرية وحياة أطفالهن .

وجدير بالذكر أن محاضرات الدورة تتعلق موضوعاتها بـ الاستعمال الصحيح للأدوية وصحة الفم والأسنان، الزواج المبكر آثاره، أمراض الصيف والاكتشاف المبكر عن سرطان الثدي التبول اللاإرادي لدى الأطفال وطرق إسعاف والتعامل مع الحوادث المنزلية ورعاية الأم الحامل، ومحاضرات تتعلق بالجوانب النفسية والقانونية للمرأة والطفل مثل كيفية التعامل مع الأطفال وحقوق المرأة حقوق إنسان وموضوعات أخرى هامة.