الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "أريد حقي بالصلاة في القدس" تتظاهر قرب معبر بيت حانون

نشر بتاريخ: 07/09/2013 ( آخر تحديث: 07/09/2013 الساعة: 12:55 )
غزة- معا - تحت شعار "لا لتدنيس أقصانا" نظمت حملة "أريد حقي بالصلاة في القدس" صلاة الجمعة في اقرب نقطة تمكن العشرات من نشطاء الحملة بلوغها نحو القدس والتي كانت بوابة معبر بيت حانون (ايرز) حيث تظاهر النشطاء أمام البوابة رافعين لافتات مما كتب عليها " لا لتدنيس أقصانا"، "رغم الحصار لن ننساكي يا قدس"، "أريد حقي بالصلاة في القدس" ، "القدس توحدنا".

وأقاموا صلاة الجمعة في مسجد التوحيد قرب البوابة، وقال منسق الحملة رائد موسى "أن فعالية اليوم المتمثلة بالصلاة في اقرب نقطة في غزة من القدس تأتي في إطار النشاط الميداني المنتظم للحملة والمتمثل بالصلاة أمام معبر بيت حانون في أول جمعة من كل شهر وذلك تنفيذا لسياسة طرق الباب".

وأضاف: "نحن اليوم نطرق الباب بالعشرات وسنواصل طرق الباب إلى أن يتنامى عدد النشطاء إلى الآلاف، وحينها سيتم خلع الباب وانتزاع حقوقنا في القدس".

وقال الناشط في الحملة منصور ابوكريم: "بالرغم كل الصعوبات والعراقيل الأمنية والسياسية نظمت الحملة اعتصام أمام بوابة معبر بيت حانون تأكيد منها على عدالة قضية القدس والمقدسات وبعدها عن كل التجاذبات الحزبية والسياسية رفضا منها لكل أشكال التدنيس التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية ورعاية قوات الاحتلال وفي ظل انشغال الفلسطينيين والعرب بالأحداث الداخلية، وتطالب الحملة جميع القوي الوطنية والعربية أن تضع قضية المقدسات على سلم الأولويات لديها.

وقد طالب الناشط جمال النور بضرورة إفساح المجال لأهل قطاع غزة بالوصول إلى القدس وممارسة حقهم بحرية العبادة والصلاة في المسجد الأقصى وناشد المسئولين على ضرورة العمل من اجل تأمين هذا الحق.