الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجراء عملية جراحية للأسير إبراهيم حلبية وافادات للاسرى داخل السجون

نشر بتاريخ: 07/09/2013 ( آخر تحديث: 07/09/2013 الساعة: 12:30 )
رام الله - معا - أفادت محامية وزارة الأسرى حنان الخطيب أن عملية جراحية أجريت للأسير الفلسطيني إبراهيم محمد احمد حلبية سكان أبو ديس 37 عاما المحكوم بالسجن المؤبد، حيث تم استئصال جزء من الكبد في مستشفى سوروكا الإسرائيلي.

وقالت المحامية الخطيب أن الاسير حلبية كان يعاني من وجود أكياس ماء على الكلى وعلى الكبد بطول 13 سم وأن وضعه الصحي تردى في الآونة الأخيرة مما استدعى إجراء العملية له، ويقبع الآن في مستشفى الرملة الإسرائيلي.

وتنشر وزارة الأسرى والمحررين مجموعة من الإفادات الخطيرة لأسرى مرضى يقبعون في سجون الاحتلال تفاقمت الأمراض في أجسامهم وتعرضوا للإهمال وعدم تلقي العلاج.

الاسير محمود سلمان: تضخم بالقلب والتهاب الرئتين

أفاد الاسير المذكور لمحامية وزارة الأسرى حنان الخطيب التي زارته في مستشفى الرملة الإسرائيلي انه يعاني منذ سنوات من تضخم بالقلب وانسداد بالشرايين إضافة إلى السكري والتهاب في الرئتين وأزمة بالتنفس.

وقال الاسير محمود سلمان أنه يشعر بالإرهاق وعدم القدرة على الحركة وقد بدأوا يعطونه ابر في الوريد للرئتين ويتناول أدوية كثيرة من الكرتزون والذي سبب له مضاعفات صحية جانبية.

وأشار انه ممنوع من زيارة ذويه ومن الاتصال الهاتفي بعائلته.

ويذكر أن الأسير محمود محمد رضوان سلمان محكوم بالسجن المؤبد وهو من سكان قطاع غزة ومعتقل منذ تاريخ 6/5/1994، ومن الأسرى الدائمين في مستشفى الرملة.

ناهض الأقرع: مبتور القدمين

أفاد الاسير ناهض الأقرع لمحامية الوزارة حنان الخطيب أنه لا زال يعاني من التهابات شديدة في مكان بتر قدمه اليسرى وأنه من المحتمل أن يعيد الأطباء بتر ما تبقى من قدمه.

والأسير ناهض الأقرع مبتور القدمين يتنقل على كرسي متحرك وممنوع من زيارة ذويه منذ 7 سنوات وهو من سكان قطاع غزة ومحكوم 3 مؤبدات ويقبع في مستشفى الرملة الإسرائيلي.

وقد طالب الأقرع بالعمل على الإفراج عن الأسرى المرضى خلال المفاوضات وإنقاذ حياتهم.

سلام الزغل:إصابات وكسور

أفاد الاسير سلام اسعد زغل لمحامية وزارة الأسرى حنان الخطيب انه يعاني من إصابات بالرصاص في قدمه وبطنه وكسور في رجله اليسرى والتي تم تقصيرها في عملية جراحية بعد اعتقاله، إضافة إلى معاناته من مرض الأعصاب قبل اعتقاله وآلام شديدة بالرأس.

والأسير سلام من سكان طولكرم مازال موقوفا منذ اعتقاله يوم 30/4/2013، وهو ممنوع من زيارة أهله منذ اعتقاله ويقبع في مستشفى الرملة.

موسى أبو محميد: أمراض عصبية

أفاد الاسير المذكور للمحامية الخطيب انه يعاني من مرض عصبي مزمن وكان يتعالج قبل الاعتقال في مستشفى الأمراض النفسية في بيت لحم، وقد اعتقل بعد إطلاق الرصاص عليه وإصابته في قدمه، ويعيش على كرسي متحرك في مستشفى الرملة وفي غرفة انفرادية.

وقال أنه لا يتلقى أي زيارات منذ اعتقاله، وهو من سكان بيت لحم ومحكوم 15 شهرا.