الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاطفال يلونون الأمل" ورشة عمل فنية في اذنا

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 05:17 )
الخليل - معا - نظم صالون ابناء البلد الثقافي في اذنا غرب الخليل، ورشة رسم للاطفال تحت عنوان "الاطفال يلونون الأمل" ، بمشاركة عشرات الاطفال واعضاء الصالون.

وبدأت الورشة بالتعارف عن طريق تمارين والعاب صغيرة واغاني واحلام مستقبلية لكل طفل عبر بها الاطفال عن ذاتهم وطموحاتهم، وتولى هذا القسم من النشاط كل من مشهور البطران والفنان اياد طميزي مشرف التربية الفنية في مديرية تربية الخليل وعدنان الطميزي.

ثم توالت الفعاليات بما يعرف بالرسم الجماعي ، حيث يقوم كل طفل برسم عنصر فني واحد من لوحة مشتركة ويمرر اللوحة للزميل الذي بجواره ليضيف اليها عنصرا اخر حتى تدور اللوحة على الجميع وبالنهاية نحصل على لوحة مشتركة بمساهمة الجميع، وبعدها انتقل الاطفال لرسم جدارية ضخمة وبسبب العدد الكبير للاطفال تم وضع جداريتين وتقسيم الاطفال الى مجموعتين.

وشارك في هذه الفعالية من صالون ابناء البلد الثقافي كل من عفاف ابو اسعد وحمزة ابو جحيشة وعلاء البطران.

يشار الى ان الفنان اياد عبد الرحمن طميزي هو العنصر الرئيسي والمحرك لكل نشاط قام به الاطفال.

وفي نهاية الورشة قام الاطفال برسم رسومات حرة تعبر عن خيالاتهم وامالهم وطموحاتهم وامانيهم وسيتم عرض اعمال الاطفال في معرض خاص ينظمه الصالون الثقافي في وقت لاحق.

يشار الى ان "صالون ابناء البلد الثقافي" في اذنا، يستهدف تطوير ثقافة الطفل بوجه خاص والثقافة بجوانبها المختلفة من شعر ونثر ومقالة ومسرح وغناء وغيرها من مجالات الفن والثقافة وليس له اي انتماءات سياسية او حزبية، لان همه الاول ايجاد بيئة صحية للحوار بين فئات سكان البلدة بشكل خاص بعيدا عن اي مصالح خاصة.