الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تختتم دورة الإعلام الاجتماعي واليات التوثيق

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 11:00 )
رام الله -معا- اختتمت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية برام الله دورتها في الإعلام الاجتماعي وآليات ألتوثيق والتي هدفت إلى تمكين المجتمع المدني في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها الأراضي الفلسطينية وضرورة الإعلام في توثيق الانتهاكات والممارسات التي تحدث في ظل حالة عدم الاستقرار وضعف كفاءات المؤسسات القاعدية في المناطق المهشمة والمهددة بالاستبطان وشارك في الدوره 25 مشارك من موظفي ومتطوعي الاغاثة الزراعية من مناطق الاغوار .

وتحدث أسد الكردي منسق الأنشطة والفعاليات في الاغاثة الزراعية ان هذه نقطة البداية مشيرا الى المسؤولية التي تقع على المشاركين في توثيق الانتهاكات التي تنتهك بحق تلك التجمعات في مناطق الأغوار من قبل الاحتلال والمتمثلة بمصادرة الأراضي وحرمانهم من العيش بكرامة في تلك التجمعات.

وأضاف الكردي ان تمكين المشاركين في استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي الالكتروني ، الامر الذي يسهل عملية نقل الخبر والتوثيق ويجعل المواطن صحفي في تلك التجمعات السكانية في مناطق الاغوار.

وأشاد المدرب امين ابو ورده الخبير في مجال الاعلام الاجتماعي الى الرغبة التي يمتلكها المشاركين في تعلم الاعلام الاجتماعي وممارسته ودورهم مستقبلا في توثيق الانتهاكات التي تحدث في المناطق المهشمة.

وأكدت لما حموده احدى المشاركات الى ضرورة الدورة لوجود العديد من الانتهاكات في المناطق المهمشة وبحاجة الى التوثيق فالإعلام الاجتماعي يزيد الوعي لدى المجتمع الدولي لملاحقة الجهات المسؤولة عن هذه الانتهاكات والبحث في الحلول اللازم توفيرها في تلك المناطق.

وتأتي هذه الدورة ضمن العديد من الانشطة التي تقوم بها جمعية التنمية الزراعية، حيث ان هناك العديد من النشطة تترتب على هذه الدورة في المستقبل.