الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مسرح نعم" يخرج الفوج الثاني من برنامج "نعم للمستقبل"

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 11:03 )
الخليل- معا - في حفل ختامي لبرنامج "نعم للمستقبل" الذي ينفذه "مسرح نعم" بالشراكة والدعم من مؤسسة "بناة السلام / هيروشيما" - اليابان، تم تخريج الفوج الثاني والبالغ 17 من المتدربين من معلمين ومرشدين اجتماعيين وأخصائيين نفسيين من تربية الجنوب من الخليل.

ويأتي تخريج هذا الفوج بعد تدريبات مكثفة تلقاها المشاركون على مدى ثلاثة شهور في تمارين وألعاب الدراما، أساسيات لعب الدور، تقنيات السرد القصصي، صناعة وتحريك الدمى، فن الإيماء (البانتومايم)، ومحاضرات في حماية وحقوق الطفل.

وقد حصل المشاركون على شهادات مصدقة من بناة السلام ومسرح نعم بـ 80 ساعة تدريبية في المجالات المذكورة أعلاه. هذا وسيبدأ "مسرح نعم" و"بناة السلام" قريبا المرحلة الثالثة والأخيرة لهذا العام مع مجموعة من المتدربين من تربية الشمال، ليكونا بذلك قد نفذا البرنامج مع مديريات التربية والتعليم الثلاث في مدينة الخليل.

وعلى صعيد آخر يبدأ "مسرح نعم" بعد غد الثلاثاء جولة عروض لمسرحية (بائع الحكمة) والتي تأتي ضمن برنامج (من الطالب للطالب)، وسيتم تقديم عشرة عروض لعشرة من مدارس مدينة الخليل بما يشمل حوالي 1200 طالب على الأقل، والمسرحية من تمثيل عدد من طلاب وطالبات مدارس الخليل وإخراج الفنان إيهاب زاهدة.