الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة اريحا وايجر الهنجارية

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 14:52 )
اريحا- معا- وقع رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ورئيس بلدية ايجر الهنجارية هوبش اتفاقية التوامة والتاخي بين الطرفين.

جاء ذلك خلال زيارة يقوم بها رئيس بلدية اريحا يرافقه عضو المجلس البلدي خضر الولجي ومروان سمرات من العلاقات العامة، الى هنجاريا لهذا الغرض وبحث سبل التعاون المشترك، ونصت الاتفاقية على التعاون في مجالات السياحة والتعليم والتجارة. وجرت مراسم التوقيع بحضور القائم بأعمال السفير الفلسطيني هناك عليان الكسواني.

ووصف رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة خلال كلمته في حفل التوقيع بأن هذه الاتفاقية هامة لما تشكله من تواصل بين الطرفين وتبادل الخبرات والاستفادة من الخبرات الهنجارية خاصة في مجال السياحة الى جانب التعاون في المجال التعليمي من خلال توفير منح دراسية، موضحا ان هذه الاتفاقية تتيح المجال ايضا لتشجيع السياحة الهنجارية الى المدينة، داعيا المواطنين الهنجاريين الى زيارة المدينة في وقت والاطلاع على واقع المدينة الاثري والتاريخي الهام.

من جهته شدد رئيس بلدية ايجر الهنجارية على اهمية هذه الاتفاقية مع مدينة اريحا موضحا اهمية العمل لانجاح هذه العلاقة المميزة بين اقدم مدن العالم وايجر الهنجارية.

بدوره قال عليان الكسوان القائم باعمال السفير الفلسطيني هناك ان مثل هذه العلاقات تساهم في التعريف بالقضية الفلسطينية واصفا هذه العلاقة بالهامة لما تشكله من تواصل بين الشعوب.

وبعد توقيع الاتفاقية تم زراعة شجرة تين في الساحة العامة في مدينة ايجر من قبل وفد بلدية اريحا تعبيرا عن الصداقة والاخوة بين الطرفين. كما تم عقد العديد من اللقاءات التي تمحورت حول سبل تفعيل علاقة التوأمة.