الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن: الاحتلال يستجوب الأسرى قبل ايام من الإفراج عنهم

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 15:30 )
نابلس -معا - قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن جهاز المخابرات الإسرائيلية أصبح مؤخرا يستجوب بعض الأسرى الفلسطينيين قبل ايام من انتهاء مدة اعتقالهم والإفراج عنهم.

وأوضح الباحث في التضامن احمد البيتاوي أن المخابرات الإسرائيلية غالبا ما تستدعي بعض الأسرى الذي شارفت مدة اعتقالهم على الانتهاء وتستجوبهم في معسكري سالم وعوفر بغرض إيصال رسائل تحذيرية لهم وتهددهم بإعادة اعتقالهم في حال عادوا لممارسة نشاطات ضد الاحتلال، مشيرا إلى أن ما يسمى ضابط المنطقة الذين يقطن فيها الأسير يكون حاضرا خلال هذه المقابلة.

ولفت إلى أن المخابرات تؤكد للأسير انه تحت المراقبة وان جميع تحركاته وسكناته معروفة لديهم وتهددهم بالاعتقال الإداري أو تفعيل وقف التنفيذ في حال تم اعتقالهم ثانية.

وذكر البيتاوي أن المخابرات تستجوب في كثير من الأحيان قيادات الأحزاب الفلسطينية أو الأسرى الذين امضوا سنوات طويلة داخل السجن وتناقش معهم بعض القضايا السياسية المحلية والإقليمية لمعرفة توجهات ومواقف الأحزاب التي ينتمون إليها.

واستشهد البيتاوي باستدعاء المخابرات الإسرائيلية مؤخرا للشيخ نزيه سعيد أبو عون احد قيادات حركة حماس في محافظة جنين وذلك قبل ايام من موعد الإفراج عنه بعض اعتقال إداري استمر أكثر من (26 شهرا).