الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق حملة لمكافحة عمالة الأطفال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 15:40 )
بيت لحم -معا- اطلقت الشرطة اليوم وبالتعاون مع لجان تابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية حملة لمكافحة عمالة الأطفال في بيت لحم.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن وحدة حماية الأسرة بشرطة محافظة بيت لحم شرعت صباح اليوم بحملة لمكافحة عمالة الأطفال بالشراكة مع ممثلين عن مديرية الشؤون الاجتماعية ومحافظة بيت لحم ووزارة العمل ووزارة الإعلام بمحافظة بيت لحم.

وتهدف هذه الحملة للوقوف على وضع الأطفال المعرضين للاستغلال الاقتصادي والحد من هذه الظاهرة ومنع تسريبهم من المدراس ومعالجة انحرافهم من قبل الجهات المختصة بمديرية شرطة بيت لحم والجهات المختصة من المؤسسات الأخرى .

وأضاف البيان أن هذه الحملة تأتي بناء على الاتفاق الذي تم ما بين قسم حماية الأسرة ومديرية الشؤون الاجتماعية والمؤسسات المختصة وفي إطار العمل المشترك ما بين الشرطة ومؤسسات المجتمع المحلي من اجل الحد من هذه الظاهرة ومكافحتها كون الأطفال هم حاضرنا وأمل المستقبل من أجل وجود مجتمع خالي من عمالة الأطفال وبيئة أسرية تنعم بالأمن الأسري والنفسي والاجتماعي والاقتصادي.

واتفق المشاركين بالحملة على ضرورة عقد إجماع بأقرب وقت لتوضيح آليات العمل التي من شأنها أن تحد من هذه الظاهرة والبحث عن فرص بديلة للأطفال الذين يعتبرون المُعيل الوحيد في الأسرة.