الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تدين هجوم حماس على الإمارات العربية المتحدة

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 15:46 )
رام الله - معا - أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" هجوم قيادات من حماس في وسائلها الإعلامية على الشقيقة دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرة هذا الهجوم بمثابة اعتراف واضح بتخبطها وارتباكها نتيجة للمتغيرات في الساحة العربية والإقليمية.

وقالت الحركة في بيان صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة، إن ما تقوم به حماس من هجوم على الأشقاء العرب وتدخلهم المدان في شؤونهم لا يعبر إلا عن فئه قليلة وضعت مصالحها الشخصية والحزبية فوق كل اعتبار فلسطيني، مؤكدة على أن شعبنا الفلسطيني المناضل وقيادته الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية، تكن كل الاحترام والتقدير لدولة الامارات العربية شعبا وقيادة، وتقدر كل المواقف العربية الداعمة للشعب الفلسطيني في مواجهة الإحتلال الاسرائيلي.

ودعت حركة فتح حماس إلى الكف الفوري عن التدخل في الشؤون العربية الداخلية ، وإلى مراجعة شاملة لكل خطواتها وتصرفاتها التي أضرت وتضر بشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

وكان القيادي في حماس مصطفى الصواف قد هاجم دولة الإمارات العربية المتحدة بمقال ووصف خلال الإمارات "أوهن من بيت العنكبوت"، وقائلاً أن للشقيقة الإمارات دوراً (تآمرياً) اتجاه فلسطين وقضيتها، مستنداً إلى دعمها لخيارات الشعب المصري وثورة 30 يونيو، وذلك خوفاً من تصدير الثورة ونجاح التجربة الإسلامية في الحكم. على حد زعمه.