الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني يرحب بقرار "رويال هاسكونينغ"

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 15:39 )
نابلس- معا- رحب التجمع الوطني للشخصيات المستقلة بقرار الشركة الهولندية للاستشارات الهندسية "رويال هاسكونينغ"، القاضي بوقف العمل بمشروع صرف صحي ينفذ في مدينة القدس المحتلة ويخدم المستوطنات الإسرائيلية.

قال التجمع في بيانه بأن هذا القرار يتجاوب مع القانون الدولي وقرارات الشرعة الدولية، وهو نتاج أولي لقرار الاتحاد الأوروبي الأخير القاضي بمنع التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية بحكم أنها غير شرعية وأن وجودها يخالف القوانين والأعراف الدولية.

وقال البيان بأن شركة "رويال هاسكونينغ" عملت بما يتناسب واللوائح والقوانين، متمنيا أن يشكل الغاء هذا المشروع بداية يحتذى بها من قبل الشركات الأوروبية بشكل خاص والعالمية بشكل عام، لأن أمر مقاطعة الاحتلال هو موضوع ليس فقط قانوني وإنما اخلاقي وإنساني.

وقال منيب رشيد المصري رئيس التجمع الوطني للشخصيات المستقلة، بأن مقاطعة الاحتلال بكل افرازاته هو أمر ضروري وهام، وأن هذا المشروع تحديدا لو نفذ لكان أسهم بشكل كبير في تكريس الاحتلال وإعاقة اقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.

كما شكر المصري الحكومة الهولندية على موقفها الذي ساهم في أن تنهي شركة "رويال هاسكونينغ" عملها المرتبط بالاحتلال. وأضاف المصري أن المطلوب منا كفلسطينيين مقاطعة ليس فقط المستوطنات وإنما كل ما له علاقة بدولة الاحتلال.