الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والتربية تطلقان برنامج محاضرات التوعية الامنية في نابلس

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 15:38 )
نابلس -معا- اطلقت الشرطة،اليوم برنامج محاضرات التوعية الامنية لطلبة المدارس تحت شعار"معاً نحو بيئة مدرسية آمنة" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في نابلس.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان البرنامج اطلق في مدرسة ابن قتيبة بحضور مدير شرطة المحافظة المقدم ياسر ابوحنانة ومديرة التربية التعليم أ.سحر عكوب ، ومدير العلاقات العامة والاعلام الرائد رائد ابوغربية،ورئيس قسم العلاقات العامة في التربية سمر القاضي ومدير المدرسة بسام يدك والهيئة التدريسية.

واوضح بيان العلاقات العامة ان برنامج المحاضرات يشمل في طياته العديد من البرامج والنشاطات التوعوية المكثفة في مواضيع مختلف منها السلامة والمرورية والتعريف بمخاطر التدخين وافة المخدرات والتوعية من مخاطر حمل السلاح الابيض والاجسام المبشوة.

وقال المقم ابوحنانة،امام الاسرة التعليمية وطلبة المدرسة،ان الشرطة حريصة كل الحرص على ترسيخ مفاهيم الشراكة المجتمعية في تحمل الواجبات والمسؤوليات و تعزيز الوعي الامني ونشر ثقافة القانون بين الطلاب، وغرس مبادئ الالتزام والانضباط السلوكي من اجل ايجاد جيل واعي محصن امنياً واخلاقياً يشارك الشرطة في الحفاظ على الامن ومحاربة السلوكيات السلبية.

واكد المقدم ابوحنانة ان من اهداف برنامج المحاضرات حماية الطلاب من كافة الظواهر والسلوكيات السلبية في المجتمع وتوعيتهم من مخاطرها، وتدريبهم على كيفية الحفاظ على امنهم وامن الاخرين، والتمسك بالنظام والالتزام بالقانون، وان يكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات في حياتهم اليومية، من اجل بناء أجيال قوي ايجابي متسلح بالعلم والقيم الاخلاقية الحميدة ليساهم في تحقيق الامن والامان والتقدم والازدهار للوطن.

وقدمت أ.عكوب الشكر والتقدير لمديرية الشرطة على الجهود المبذولة والبرامج المميزة والهادفة التي تطلقها في سبيل نشر ثقافة القانون والامن بين مختلف شرائح المجتمع وخاصة طلبة المدارس,مؤكدة على العلاقة التكاملية بين مديرية الشرطة والتربية في انجاح المسيرة التعليمية وخلق بيئة مدرسية آمنة خالية من السلوكيات والظواهر السلبية.