الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي بريطاني يزور "القدس المفتوحة" في العيزرية

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 16:35 )
القدس - معا - زار وفد طلابي من جامعات مانشستر، وساوس، وأوكسفورد البريطانية وعدد من الجامعات الفلسطينية مركز خدمات العيزرية التابع لجامعة القدس المفتوحة، وذلك يوم السبت، وضم الوفد 20 طالبا جاءوا للتعرف على نظام التعليم المفتوح وحيثياته.

وكان في استقبال الوفد نائب الرئيس للشؤون الإدارية د. مروان درويش ومدير مركز العيزرية عائد صلاح الدين ورئيس قسم شؤون الطلبة يوسف عسكر ومنسق العلاقات العامة في فرع القدس ناصر جعفر وعدد من أعضاء مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية.

ورحب د. مروان درويش بالوفد ونقل لهم تحيات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة وقدم لهم نبذة سريعة عن نظام التعليم المفتوح وتحدث عن طبيعة جامعة القدس المفتوحة وطلبتها.

وتناول صلاح الدين عن عدد فروع الجامعة وطلبتها، وأوضح أنها ممتدة من جنوب الضفة إلى شمالها معرجا على فروع قطاع غزة.

ورحب جعفر بالوفد الزائر من بريطانيا والجامعات الفلسطينية واعتذر نيابة عن مديرة فرع القدس د. إسراء أبو عياش لعدم تمكنها من الحضور، ودعا الوفد إلى زيارة فرع القدس في منطقة الصوانة.

وقدم إسماعيل الأفندي عضو هيئة التدريس المتفرغ في فرع القدس نبذة سريعة عن تجربته في جامعة القدس المفتوحة مشيرا إلى أنها جامعة لكل فئات الشعب، وتحدث الطالب باسل جعفر منسق حركة الشبيبة في فرع القدس معربا عن أمله في أن تتم عملية التواصل وتبادل الخبرات بين جامعة القدس المفتوحة والجامعات البريطانية وقدم الطالب حذيفة من جامعة بيرزيت شكره على حسن الاستقبال والضيافة.

وتطرقوا في سياق اللقاء للحديث عن التعاون المشترك خاصة بين طلبة القدس المفتوحة وطلبة جامعات بريطانيا.

يشار إلى أنه نسّق للزيارة عبد الوهاب صباح منسق جمعية كامدن للصداقة.