الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

50 شخصية اسرائيلية عامة تزور العاصمة الاردنية الاسبوع القادم والعاهل الاردني سيدعوها لعدم تفويت فرصة السلام

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 18:14 )
بيت لحم - معا- قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان العاهل الاردني، عبدالله الثاني يعتزم مفاجأة 50 شخصية عامة اسرائيلية دعيت الى عمان الاسبوع القادم ليحلوا ضيوفا على مائدة رئيس الوزراء السابق عبدالسلام المجالي.

واضافت الصحيفة " ان الملك الاردني سيشرح للمدعويين لماذا يحظر على اسرائيل تفويت الفرصة للتسوية الدائمة مع الفلسطينيين ولماذا لا ينبغي لها أن تخشى دولة فلسطينية مستقلة او مبادرة السلام العربية".

ويضم الوفد عددا من الشخصيات العامة مثل النواب يوسي بيلين وزهافا غلئون واميرة دوتان وافيشاي بريفرمن والكاتبان عاموس عوز ودافيد غروسمان، رئيس المخابرات الاسبق يعقوب بيرس، البروفيسور آشر ساسا من جامعة تل أبيب، نائب رئيس الموساد الاسبق دافيد كمحي، ايتان هابر مدير مكتب رئيس الوزراء الراحل اسحق رابين وصحافيون.

ومن المقرر ان يستضيفهم د. المجالي، الذي كان رئيس الفريق الاردني المفاوض على اتفاق السلام والذي يقف اليوم على رأس معهد بحثي في عمان.

و أجرى المجالي نهاية الاسبوع الماضي جولة محادثات في تل ابيب مع شخصيات اسرائيلية عامة، ضمت الوزير اسحق هيرتسوغ، النائب سيلفان شالوم وموظفين كبار في الوزارات الحكومية ومسؤولين في أجهزة الامن.