الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجمباز يعقد اجتماعه في مقر اللجنة الاولمبية

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 21:43 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : عقد اتحاد الجمباز يوم الخميس الماضي في مقر اللجنة الاولمبية اجتماعا لبحث الية وسبل تطوير اللعبة في فلسطين ، حيث حضر الاجتماع كل من أمين عام اللجنة الاولمبية الدكتور مازن الخطيب، ومدير عام الاتحادات في اللجنة ابراهيم الصباح، ورئيس اتحاد الجمباز سليمان العمد، وأمين عام الاتحاد تمارا ابو الرب، وكل من الاعضاء محمد مواس، ندين طوقان، فاطمة الفقيه، مالك عباس ومحمود كايد.

بدأ الدكتور مازن الخطيب الاجتماع بالترحيب بالحضور، وقال ان رياضة الجمباز من الرياضات الراقية في العالم، وأن الدول الراقية هي من تمارس هذه الرياضة. وأشار الى الصعوبات التي تواجه اللعبة من حيث توفير الاجهزة والادوات، والكفاءات اللازمة فنيا.

وأكد على ان اللجنة الاولمبية بقيادة اللواء جبريل رجوب تبدي استعدادها لتوفير كل ما يحتاجه الاتحاد لاعداد وتأهيل المدربين، وذلك من خلال توفير الدورات الداخلية والخارجية، بالاضافة الى بناء العلاقات مع الاتحاد الدولي لتوفير صالة خاصة لممارسة هذه الرياضة وتجهيزها بالكامل.
ومن جهته أكد مدير عام الاتحادات في اللجنة الاولمبية ابراهيم الصباح على ضرورة اعداد كادر من المدربين المؤهلين، وأهمية التوجه الى وزارة التربية والتعليم من أجل البحث في سبل تطوير اللعبة من ناحية اعداد لاعبين مؤهلين وقادرين على المنافسة في البطولات الخارجية، حيث شدد على ضرورة تأسيس اللاعبين منذ الصغر في هذه اللعبة وعلى الدور الكبير الذي ستلعبه وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

وأبدى الصباح استعداده لحضور اجتماعات اتحاد الجمباز و وزارة التربية والتعليم من أجل ايجاد الية للتعاون بينهما.

وتحدث رئيس اتحاد الجمباز سليمان العمد عن الصعوبات التي تواجه الاتحاد، من عدم توفر الامكانات والأدوات اللازمة، وعدم توفر صالة خاصة باللعبة، اضافة الى نقص المدربين المؤهلين في هذا المجال، وتحدث أيضا عن الفئات العمرية المناسبة لممارسة هذه الرياضة.
ودار النقاش أيضا في الاجتماع حول كل من الامور التالية:
- توزيع المهام بين اعضاء الاتحاد
- خطة العمل (من حيث اعداد المدربين واللاعبين)
- سبل واَلية نشر اللعبة
- الموازنة السنوية
- اللجان الفرعية
وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون مع اتحاد الجمباز في قطاع غزة، ومن ثم تم التواصل مع نائب رئيس الاتحاد في قطاع غزة عماد ياسين لاطلاعه على مجريات الاجتماع، وللتأكيد على أن الضفة والقطاع جسد واحد لا يتجزأ.
وتم الاتفاق على اعداد خطة عمل بين الاعضاء ومناقشتها في الاجتماع القادم.