الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحادات كرة قدم عربية يزورون الخليل ويلتقون رئيس بلديتها

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 08/09/2013 الساعة: 18:46 )
الخليل - معا - الناطق الاعلامي :التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدة الخليل و فد اتحادات كرة القدم العربية حيث ضم الوفد الدكتور ساري غنيمة نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية وحسين سعيد رئيس اتحاد كرة القدم العراقي السابق والإعلامي المصري صلاح جمعة رئيس تحرير صحيفة الشرق الاوسط وعدد من اعضاء الوفد يرافقهم نائب نقيب الصحفيين الفلسطيني ناصر ابو بكر وعضو الهيئة الادارية للنقابة جهاد القواسمي وبحضور اعضاء من المجلس البلدي ومدير عام البلدية بهدف الاطلاع على اوضاع مدينة الخليل زيارة البلدة القديمة و الحرم الابراهيمي الشريف .

ورحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف معربا عن سعادته لزيارتهم فلسطين وتواصل العمق العربي مع قضيتهم القومية والإطلاع على واقع المعاناة التي يعيشها ابناء الخليل نتيجة الاجراءات الامنية التي تفرضها سلطات الاحتلال والسياسات التي تنتهجها حكومته والاعتداءات التي تنفذ بأيدي المستوطنين على المدينين الفلسطينيين .
|237121|
وقدم الدكتور الزعتري شرحا تفصيليا عن تاريخ الخليل وأهميتها الدينية و ارتباطها بمدينة القدس معرجا على تقسيم المدينة الى قسمين بعيد مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف الذي راح ضحيتها 29 مصليا في الحرم الابراهيمي الشريف وهم سجود في منتصف شهر رمضان من العام 1994 .

كما تطرق الدكتور الزعتري الى اهمية المدينة من الناحية الاقتصادية وامكانيات الدعم العربي من خلال توجيه الاستثمارات الى داخل فلسطين وتوفر الامكانيات والعوامل لنجاحها وانعكاسها على عجلة التنمية في فلسطين خلق فرص عمل جديدة والتسهيلات التي يمكن ان توفر للمستثمر وعوامل الجذب التي تنتهجها بلدية الخليل في دعم القطاع الاقتصادي فيها .

من جانبه اعرب الدكتور غنيمة عن سعادته لزيارة فلسطين وإتاحة الفرصة للوفد بزيارة المقدسات فيها و الالتقاء بجمهور الشعب الفلسطيني ومشاهدة ما يعيشه على ارض الواقع مؤكدا على اهمية التواصل العربي والإسلامي بزيارة الارضي المقدسة لما يحققه من دعم لصمود الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه في جميع المحافل والقطاعات ومن خلال الرياضة التي تعبر من اهم وسائل التواصل و الالتقاء .
|237123|
و قال سعيد ان المشاعر تختلط حين تزور فلسطين فتشعر بسعادة لا توصف وأنت تقف على ترابها وتتجول في طرقاتها وتدخل مقدساتها في ذات الوقت ينتابك الحزن والألم حين ترى المعاناة والاحتلال و اجراءاته والأرض التي تنهب فنحن العراقيون تربينا على حب القضية الفلسطينية و التعلق بالقدس التي نعتبرها قضيتنا القومية الاولى .

و بعد ان كرم رئيس بلدة الخليل الضيوف بهدايا تذكارية تمثل الصناعة التقليدية للمدينة قام الوفد بجولة ميدانية زار من خلالها البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف واطلع عن كثب على معاناة المواطنين والتجار القاطنين فيها .