السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الصلح توقف 126 متهما بالمشاركة في شجارات في تفوح

نشر بتاريخ: 08/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 09:37 )
الخليل- معا - في أكبر عملية توقيف لمشاركين في شجار، منذ قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية، قررت محكمة صلح الخليل، اليوم الأحد، الاستجابة لطلب النيابة العامة بتوقيف 126 متهماً لمدة 15 يوماً على ذمة القضية والتحقيقات، بتهمة المشاركة في شجارات والاخلال بالنظام العام وتهديد حياة المواطنين.

وأوضح، رئيس نيابة الخليل أشرف مشعل خلال حديثه مع مراسلنا في الخليل، بأن ثلاث مشاجرات وقعت بين عائلتين أيام الأربعاء والخميس والجمعة الماضي، استخدم فيها المتشاجرون الحجارة والاسلحة البيضاء والزجاجات الحارقة، مما أثار حالة من الخوف والفزع والهلع لسكان قرية تفوح شمال غرب الخليل.

وقال ان محكمة الصلح عقدت جلسة خاصة لها في مقر الشرطة الخاصة للنظر في القضية، واستجابت لطلب النيابة العامة والهادف لردع ومنع الشجارات بين العائلات حفاظاً على الانسان الفلسطيني ومقدراته، وعدم الاخلال بالنظام العام، وترهيب الآمنين في بيوتهم، ولاتاحة المجال للنيابة العامة بأن تجري تحقيقاتها لتدين كل من تورط بأي شكل من الاشكال في تلك الاحداث، "فكان لزاماً علينا في النيابة العامة أن نطلب من هيئة المحكمة توقيفهم 15 يوماً على ذمة القضية".

وأضاف رئيس النيابة مشعل ان الشرطة والقوة المشتركة حاولت على مدار الثلاثة أيام الماضية، السيطرة على الشجارات، وفعلاً نجحت بعد توقيفها لـ 126 من المشاركين في الشجارات".