الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: هذيان يعلون حول وحدة الاهداف الوطنية يؤكد رفض حكومته للسلام

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 10:28 )
القدس- معا- قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح و الامين العام للتجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، أن هذيان وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون خلال المؤتمر الأمني الذي عقده المعهد الدولي لمناهضة "الارهاب" في هرتسليا يوم أمس، حول وحدة الاهداف الوطنية الفلسطينية يؤكد رفض حكومته للسلام و للأسس التي انطلقت منها المفاوضات.

و أكد دلياني أن تشكيك يعلون بوحدة الاهداف الوطنية الفلسطينية من خلال إثارته للتساؤولات حول العلاقة ما بين الفلسطيني في جنين و الفلسطيني في الخليل و استنكاره للنضال الوطني من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ما هي الا دلائل على أن يعلون غريب عن هذه المنطقة من العالم.

واضاف أن يعلون الذي كان رئيساً لهيئة أركان جيش الاحتلال في الفترة ما بين التاسع من تموز 2002 و الأول من حزيران 2005 كان مسئولاً عن مجزرة جنين و في عهد قيادته العسكرية قام جيشه بقتل 4641 انسان فلسطيني منهم 826 طفل و 289 إمرأة، بالإضافة الى إعتقال 2925 فلسطيني، و أن تصريحاته تدل على أن البطش الذي ارتُكب خلال قيادته لهيئة الأركان كان مصدره الكراهية العمياء و العنصرية المبنية على جهل.

وشدد دلياني أن حكومة الاحتلال لا تفوت فرصة للتأكيد على رفضها للسلام بأساليب عملية مثل استمرار الاستيطان الاستعماري في الأراضي المحتلة عام 67 او من خلال التصريحات الاعلامية التي يدليها أعضاء هذه الحكومة المتطرفة.