الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تختار لجنتها الرياضية

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 12:49 )
جنين - معا - رائد ابوبكر - عقد في قاعة مدرسة الشهيد عزت أبو الرب في قباطية اجتماع حضره كافة معلمي التربية الرياضية في مدارس الذكور التابعة للمديرية من اجل بحث الاستعدادات للفصل الدراسي الحالي تحت رعاية الدكتورة ريما دراغمة مديرة التربية والتعليم وبحضور حسني الأعرج مسؤول قسم النشاطات في تربية قباطية وختام زكارنة مسؤولة النشاط الرياضي وموفق سعادات مشرف التربية الرياضية.

وبين حسني الأعرج رئيس قسم النشاطات في المديرية أهمية الدخول بهمة عالية في تنفيذ الفعاليات الرياضية للعام الجديد 2013 - 2014,والتي يجب أن تكون بداية جدية لما تحمله هذه الكلمة من معنى وعلى الجميع أن يتكاتف ويتعاضد لإنجاح المشروع الرياضي المدرسي الذي هو جزء لا يتجزأ من المشروع الوطني في إقامة الدولة.

واضاف سنكون نحن في تربية قباطية ضمن هذا النسيج الوطني الواحد الذي يعبر عن رغبات الشعب الفلسطيني وتطلعاته في تحقيق هذه الفعاليات

واشارت ختام زكارنة إلى أهمية تحقيق نقلة نوعية في نتائج البطولات سواء كان على صعيد المدارس أو على صعيد المديريات .

وفي سياق الاجتماع تم انتخاب اللجنة الرياضية لمعلمي التربية الرياضية للعام 2013_2014 وجاءت النتائج على النحو التالي : محمد ابو عون، واحمد موسى، ومعاذ كميل، ومصطفى قلالوه، ومحمود بزور، وفرج نعيرات، اعضاء وسليمان حبش منسقا اعلاميا.

وبعد عملية الانتخاب ناقش المجتمعون مجموعة من الأمور التي طرحت على بساط البحث ومنها ،أن اللجنة أخذت علما بالمسابقات المقررة من الوزارة لهذا العام حيث وضعت برنامجا بما يتناسب والخطة السنوية .

وتم طرح موضوع ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تقرر عقد اجتماع في وقت لاحق وبأسرع وقت من اجل تشكيل فريق بالاعتماد على نوع الإعاقة وما يناسبها من مسابقة وذلك بالتعاون مع المحافظ , مؤسسة الدعم النفسي , الإدارة العامة في تربية قباطية، المجتمع المحلي، الشرطة ودراسة كل ما يلزم هذا القطاع المهم من المجتمع من احتياجات حيث تهدف هذه الخطوة الى تحسين ظروفهم , الاهتمام بهم , مساندتهم والتعاون معهم , وملء أوقات الفراغ لديهم.

وطالبت زكارنة المعلمين في نهاية الاجتماع بضرورة إشعار قسم النشاطات في المديرية باحتياجات كل مدرسة من الأدوات اللازمة والبدء بفرز اللاعبين المميزين في الألعاب من اجل تشكيل المنتخبات لهذا العام .

وتطرقت أخيرا الى نية المديرية إقامة مهرجان رياضي للذكور في هذا العام وعلى معلمي التربية الرياضية أن يكونوا جاهزين لذلك .