الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تختتم فعاليات مخيمها العاشر

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 11:15 )
نابلس- معا- اختتمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية التابعة لعمادة شؤون الطلبة مخيمها العاشر الذي أقامته في ملاعب كلية التربية الرياضية في الحرم الجديد في الفترة ما بين 4-7/9/2013.

واشتمل المخيم على تدريب الجوالة والمنجدات الجدد على المهارات والمعلومات الكشفية تمهيدا لدمجهم في العشيرة مع الجوالة والمنجدات القدامى.

وتضمن التدريب على المشي النظامي وعلى مهارات الحبال والمشاريع الريادية وعلى طرق التخاطب المختلفة وعلى استخدام الخرائط و البوصلة بالإضافة إلى طرق تقدير الارتفاعات والمسافات و قياسها، وإقامة حفل السمر، وعلى الأساليب المتبعة في حراسة المخيمات الكشفية كما اشتمل على جانب كبير من الألعاب الكشفية و الخدمة العامة للجامعة و مرافقها بالإضافة إلى العديد من المهارات و المعلومات الكشفية.

واشرف على متابعة المخيم عميد شــؤون الطلبة الأستاذ موسى أبو دية وأ.سمر محسن، منسقة الأنشطة الفنية والاجتماعية والثقافية، وقائد العشيرة القائد أيمن مظهر، وساعده القائد مهند السدة والقائد عبدالغني السدة وقد تم تكليف القائد صهيب عودة بمهام قيادة المخيم العاشر.

يذكر أن المخيم زاره العديد من مسوؤلي ومنتسبي الحركة الكشفية الفلسطينية، حيث زار المخيم رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد جميل سوالمة الذي بارك المخيم وأكد على ضرورة إقامة هذه المخيمات ودورها في استقطاب طلاب الجامعة إلى صفوف العشيرة، مما يرفد الكشافة الفلسطينية بقادة بشكل مستمر ودائم.

كما زار المخيم مفوض تنمية القيادات القائد محمد عبد الوهاب بالإضافة إلى قادة فرق كشفية مختلفة من مفوضية رام الله و البيرة وهم القائد غسان فقس والقائد معتصم نصار والقائد ماهر الاصبح وأعضاء مفوضية كشافة، ومرشدات محافظة نابلس، وهم القائد جبرا زرافيلي، مفوضفة محافظة نابلس، والقائدة عبير عسقلان، والقائدة جهاد جاموس، والقائد رسلان تيم، وعضو لجنة تنمية القيادات القائد محمد أبو راس، وعدد من الجوالة والمنجدات القدامى، والجوال رامي نصار والجوال إبراهيم الدباس.

وتم تقديم شهادات الشكر والتقدير وشهادات المشاركة للمشاركين حيث قام بعرافة هذا الحفل المنجدة مي حج.

وأكد الأستاذ موسى أبودية في هذا الحفل على دور الجوالة والمنجدات في صقل شخصيات الطلاب والطالبات، وقدم شكره إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المخيم وخصوصا إدارة جامعة النجاح الوطنية، ونوه إلى أن هناك عدة مفاجآت بانتظار أفراد العشيرة، وعدة أنشطة وفعاليات ضمن منهاج الجوالة والمنجدات خلال هذا الفصل.

من جهته تحدث قائد العشيرة القائد أيمن مظهر عن علاقة العشيرة بأفرادها وعن مدى سعادته عند حضور الجوالة والمنجدات القدامى للمشاركة معهم في النشاطات، وتطرق إلى القائدة مي عبد الهادي ابنة العشيرة متمنيا لها الشفاء وذاكرا بداياتها في العشيرة وما هي عليه اليوم في الحركة الكشفية.

وختم كلمته بتقديم الشكر لشركة شهوان للمواد الغذائية ولشركة الوطنية موبايل التي قدمت التيشرتات والقبعات والشكر موصول إلى إدارة جامعة النجاح الوطنية التي رعت المخيم وعمادة شؤون الطلبة التي أشرفت على المخيم ساعة بساعة.

أما أ. سمر محسن فقد شكرت إدارة الجامعة على دعمها الدائم لهذه النشاطات وشكرت الطلاب على جهدهم في إنجاح المخيم العاشر متمنية أن يتم عقد المزيد من المخيمات والفعاليات للعشيرة في الأيام المقبلة.

أما القائد مهند السدة فقد شكر الجميع على تعاونهم وعملهم الدءوب في هذا المخيم وأكد أن العشيرة تعني له الكثير و أنها السبب في ما وصل إليه اليوم من تقدم في الحركة الكشفية الفلسطينية على مستوى الوطن.

القائد صهيب عودة أكد أن الجوالة والمنجدات كانوا مثالا للانضباط والالتزام في هذا المخيم وانه كان فخورا جدا بقيادته للمخيم العاشر.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين و اخذ الصور التذكارية.