الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي قرية ابوشخيدم تستقبل الأسير المحرر عرفات قنداح

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 11:50 )
رام الله- معا- استقبل أهالي قرية ابوشخيدم شمال غرب رام الله مساء الامس، الاسير المحرر عرفات هشام قنداح بعد ان امضى11عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلية، استقبلت اهلي القرية الأسير المحرر، وقد انطلق موكب الاستقبال الذي ضم عشرات السيارات المزينة بالاعلام والريات وصور الاسير المحرر.

وكانت بلدة أبو شخيدم قد تزينت سمائها بالريات والاعلام احتفاء باستقبال الاسير المحرر قنداح حيث نظم حفل خطابي مهيب للاسير المحرر وسط احتفالات وفرحة لافته من الحضورعلى ايقاع الاغاني الوطنية.

وفي كلمته قال امين سر حركة فتح في رام الله رائد رضوان،"نقف الان مستقبلين نجم من نجوم اهل هذه القرية المناضلة مستقبلين المناضل عرفات قنداح الذي ضحى ورفاقه بزهرة شبابهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي ،نقف اليوم لنثبت اننا صامدون وعلى العهد سائرون والفرج القريب لكافة الاسرى".

وفي السياق ذاته رحب امين سر منطقة الشهيد أبو مخلص حسن شاكر، بالاسير المحرر الذي يتنفس الان هواء الحرية بين اخوانه وأهله مؤكدا اننا لن نمل ولن نكل وسوف نستمر على العهد حتى تبيض سجون الاحتلال والافراج عن كافة الاسرى وعودتهم سالمين لاهلهم وذويهم.

وتلى ذلك كلمة بلدية الزيتونه(ابوشخيدم-المزرعة الغربية)والتي تقدمت باحر التهاني والتبريكات الحارة للاسير المحرر ولوذيه والى أهالي قرية أبو شخيدم والمزرعه الغربية ورام الله وفلسطين بشكل عام لان عرفات هو مناضل واسير فلسطيني وقد ضحى وعانا الكثير وافنى زهرة شبابه في سبيل نيل الحرية والكرامه وها هو اليوم بين اهله واحبائه،داعيين الله ان يفرج عن كافة الاسرى في سجون الاحتلال.

وفي كلمة مقتضبة تحدث والد الأسير هشام قنداح قائلا،ان ابني هو ابن الشعب الفلسطيني وابن القضية الفلسطينية وهو جزء لا يتجزء منها،مضيفا ان على الجهات المختصة وضع قضية الاسرى على سلم الأولويات واخص بالذكر الاسيرات الماجدات في سجون فما اصعب فراق الطفل عن امه وانتظاره حتى يفرج عنها.

يذكر ان الأسيرالمحرر قنداح اعتقل عام 2002 قد امضى في سجون الاحتلال 11عاما.