الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ازمة في وزارة الشباب عقب قرار بتعيين 50 موظفا جديدا ومحيسن يرفض القرار ويعتبره غير قانوني

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 06/05/2007 الساعة: 21:29 )
بيت لحم معا - تسببت قائمة جديدة من التعيينات تضم 50 موظفا جديدا في وزارة الشباب والرياضة باحداث ازمة جديدة في الوزارة التي تعيش منذ اشهر سلسلة ازمات بسبب تجاهل الوزير اركان الوزارة في الضفة عبر اتخاذ عدة قرارات دون التشاور معهم , و اهمال الوزارة والمديريات في المحافظات الشمالية حسبما يقول مسؤولون في الوزارة برام الله .

فقد اكد مصدر مطلع في الوزارة وصول كشف يضم أسماء خمسين موظفا جديدا في مقر الوزارة وفي مديرياتها في محافظات الضفة .

وقال المصدر ان قيادة الوزارة في رام الله رفضت استقبال هذا العدد الكبير من الموظفين.

و يظهر الكشف الذي وصل معا نسخة منه ان من بين الموظفين ثلاثة مدراء دوائر وستة عشر رئيس قسم وثلاثة عشر رئيس شعبة اضافة الى بعض السكرتيرات وفنيي صيانة ومراسلين .

وتبين من خلال الكشف ان التحصيل العلمي لاثني عشر موظفا حملة شهادة التوجيهي وما دون .

وحسب الكشف فان 19 موظفا تم فرزهم الى مقر الوزارة برام الله وستة موظفين الى مديرية الخليل واربعة موظفين الى كل من مديريات رام الله ، بيت لحم ، نابلس ، جنين ، سلفيت وطولكرم .

واضاف المصدر المطلع ان الكشف وصل من مكتب الوزير باسم نعيم في غزة الى رام الله دون معرفة اي من اركان الوزارة في رام الله او مدراء المديريات في الضفة بأي من الموظفين وتساءل المصدر عن الالية التي تم وفقها ترشيح موظفين اذا كان لا يعلم احد من الوزارة في الضفة بالموضوع .

وأكد المصدر ان حاجة الوزارة والمديريات في الضفة الغربية لا تتجاوز الثمانية موظفين ما بين مراسل وسكرتيرة وان الوزارة لا تحتاج اي موظف في الدوائر الاخرى للوزارة.

وقال ان جميع الاسماء الجديدة هم من لون سياسي معين وان العدد الذي شملته القائمة يساوي ثلث عدد الموظفين الحالي في المحافظات الشمالية وانه تم توظيف حوالي 120 موظفا على العقود في المحافظات الجنوبية.

من جهته اكد جمال محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة صحة النبا مشيرا الى ان الكشف الذي يضم 50 شخصاً موقع من اسماعيل هنية رئيس الوزارء، وزير الشباب والرياضة سابقاً.

ووصف محيسن في حديث لوكالة القرار بانه التفاف على القانون لانه لم يجر وفق الاليات المتبعة للتعيين والتي تتضمن تعبئة استمارات توظيف وعمل مقابلات واجراء فحص طبي وغيرها من الاجراءات الروتينية المعمول بها في المؤسسات الحكومية.

وقال محيسن " نحن كنا بحاجة الى ستة عمال نظافة وسكرتيرتين، وطالبنا اسماعيل هنية اكثر من مرة ولم يلب الطلب"، مضيفاً "لا يوجد عمل للموظفين الحاليين فكيف سنغرق الوزارة بعدد اخر".

واكد محيسن انه لن يسمح لاحد من الذين وردت اسماؤهم داخل الكشف الذي وصل مقر الوزارة من دخول الوزارات والمديريات في الضفة الغربية.، لانه قرار مخالف لقانون الخدمة المدنية.

واضاف محيسن" اتصالنا في وزارة المالية ونفت وجود اعتمادات مالية لهؤلاء الموظفين ، كما ان نائب رئيس الوزراء انكر مثل هذه القرار، معتبراً اياه قرار بأثر رجعي.

وتابع يقول "وكيل الوزارة لديه صلاحيات ولا يجب الالتفاف عليها، معتبراً ذلك فساداً ادارياً في الوزارة".

المحرر: لم يتسن لنا الاتصال بالوزير باسم نعيم بسبب وجوده خارج البلاد.