الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جوالة ومنجدات النجاح تختتم فعاليات مخيمها التدريبي العاشر

نشر بتاريخ: 09/09/2013 ( آخر تحديث: 09/09/2013 الساعة: 18:19 )
نابلس - معا - أسيل السيد - إعلام مفوضية نابلس، اختتمت عشيرة جوالة و منجدات جامعة النجاح الوطنية التابعة لعمادة شؤون الطلبة مخيمها العاشر والذي أقامته على أرض جامعة النجاح الوطنية - الحرم الجديد في الفترة ما بين 5/9/2013 و حتى 7/9/2013 .

واشتمل المخيم على تدريب الجوالة و المنجدات الجدد على المهارات والمعلومات الكشفية تمهيدا لدمجهم في العشيرة مع الجوالة والمنجدات القدامى وتضمن أيضا التدريب على الصافرات والتشكيلات، والمشي النظامي، القياسات والارتفاعات وعرض نهر، الاتجاهات وكيفية الاستدلال عليها، الخارطة والبوصلة، مهارات الحبال، وبعض المواضيع الكشفية المهمة من تقاليد الحركة الكشفية، والقسم والقانون، ومبادئ الحركة الكشفية، والمواقد والنيران، والرباط المثلث، إسعاف لدغات العقارب والثعابين، وطرق حمل المصاب .

وتدرب المشاركون على تنظيم حفل السمر وعلى الأساليب المتبعة في حراسة المخيمات الكشفية، وتنوعت خلاله الألعاب الكشفية والخدمة العامة للجامعة ومرافقها بالإضافة إلى العديد من المهارات و المعلومات الكشفية .

وقد اشرف على متابعة المخيم عميد شؤون الطلبة الأستاذ موسى أبو دية والآنسة سمر محسن منسقة النشاط الطلابي وقائد العشيرة القائد أيمن مظهر وساعده القائد مهند السدة و القائد عبد الغني دار السدة، وتم تكليف القائد صهيب عودة بمهام قيادة المخيم العاشر .

وخلال الحفل الختامي أكد الأستاذ موسى أبودية على دور الجوالة والمنجدات في صقل شخصيات الطلاب والطالبات وقدم شكره إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المخيم و خصوصا إدارة جامعة النجاح، وأكد أن هناك عدة مفاجئات بانتظار أفراد العشيرة وعدة أنشطة وفعاليات ضمن منهاج الجوالة والمنجدات خلال هذا الفصل .

وبدوره شدد قائد عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح القائد أيمن مظهر على أهمية هذه المخيمات التدريبية للجوالة الجدد لتعزيز مفهوم الحركة الكشفية وتوطيد العلاقة بينهم وبين الجوالة القدامى، وقدم شكره لشركة شهوان للمواد الغذائية ولشركة الوطنية موبايل التي قدمت التيشيرتات والقبعات، ولإدارة جامعة النجاح الوطنية التي رعت المخيم وعمادة شؤون الطلبة التي أشرفت على المخيم طوال أيامه .

ومن جهتها شكرت الآنسة سمر محسن إدارة الجامعة لدعمها الدائم لهذه النشاطات وشكرت الطلاب على جهدهم في إنجاح المخيم متمنية أن يتم عقد المزيد من المخيمات والفعاليات للعشيرة في الأيام المقبلة .

والجدير ذكره أن المخيم زاره العديد من مسؤولي ومنتسبين الحركة الكشفية الفلسطينية من ضمنهم رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة ومفوض تنمية القيادات القائد محمد عبد الوهاب بالإضافة إلى قادة فرق كشفية مختلفة من مفوضية رام الله والبيرة وهم القائد غسان فقس والقائد معتصم نصار والقائد ماهر الاصبح وأعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وهم القائد جبرا زرافيلي والقائدة عبير عسقلان والقائدة جهاد جاموس والقائد رسلان تيم وعضو لجنة تنمية القيادات القائد محمد أبو راس وعدد من الجوالة والمنجدات القدامى ومنهم المنجدة هيا قيسية والجوال رامي نصار والجوال إبراهيم الدباس .