الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد 3 لاجئين فلسطينيين في سوريا

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 08:48 )
بيت لحم- معا - اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد 3 لاجئين فلسطينيين في سوريا، اثر قصف مخيم اليرموك.

وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية وصل لـ معا استشهاد الشاب علاء عبد الوهاب، والشاب علـي محـمـد عـتـر بعد ثأثرهما بجروح أصابتهما إثر قصف الأمس على ساحة الريجة في مخيم اليرموك، ولقي الشاب ياسر إبراهيم الجودة من أبناء مخيم اليرموك، حتفه في المعتقلات السورية بعد اعتقاله منذ أواخر العام الماضي، في شهر ديسمبر -كانون الأول 2012، حيث لم يعرف نبأ وفاته إلا يوم 8/9/2013.

وذكر تقرير مجموعة العمل بأن سكان مخيم درعا يتخوفون من انتشار القناصة على المباني المطلة على الشوارع الرئيسية للمخيم والذين لا يميزون بين طفل وامرأة وشيخ ويقومون بقنص كل ما هو متحرك ما يثير الرعب والهلع في نفوسهم، إلى ذلك يشتكي السكان من شح المواد الغذائية والأدوية واستمرار انقطاع جميع خدمات البنى الأساسية من ماء وكهرباء واتصالات عن المخيم.

وأضاف التقرير أنه تم اعتقال الشاب طارق سرحان منذ عدة أيام وذلك خلال تواجده بمدينة طرطوس، يشار أن الشاب في العقد الثاني من العمر.

وقال التقرير إن الأمن السوري افرج عن الطالبة الجامعية سالي جمال الرفاعي من سكان مخيم العائدين بحمص، وذلك يوم الأحد 2013/9/8، يشار أن الرفاعي في العقد الثاني من العمر، وهي من أهالي مدينة صفد، وافراج عن المعتقل الشاب رامي كامل جمعة، وهو في العقد الثالث من العمر، ومن أهالي قرية الزيب.