الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تعلن عن مشروع ابار في شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 10:49 )
القدس -معا - عقدت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية) فرع الوسط بالتعاون مع محافظة القدس والمجالس القروية في بلدة بدو ورشة للإعلان عن البدء بتنفيذ مشروع لانشاء ابار منزلية لتطوير الحديقة المنزلية لتعزيز الأمن الغذائي في محافظة القدس بمشاركة ممثلين عن المجالس البلدية والقروية والجمعيات الزراعية في القرى المستهدفة.

وافتتح محمد طري مدير مكتب المحافظة الورشة، حيث رحب بالمشاركين والاغاثة الزراعية واثنى على دورها في خدمة المزارع الفلسطيني والوقوف معه.

وبدأ غسان علان مدير فرع الوسط في الاغاثة الزراعية بالحديث عن المشروع وقدم شرحا تفصيليا عن المشروع والية العمل وتشكيل اللجان المحلية وأهمية دور هذه اللجان في اختيار المستفيدين ومتابعة التنفيذ.

وقال "ان هذه الأنشطة سيتم تنفيذها في قرى: بدو، بيت سوريك، بيت دقو، بيت اجزا، القبيبة، مضيفا ان هذه المواقع تم اختيارها بناء على تحديد احتياجات مسبق.

وبدوره اشار المهندس يزن عودة مشرف المشروع في الاغاثة الزراعية يهدف الى تحسين ادارة المصادر المائية في القطاع الزراعي لتحقيق الامن الغذائي بتمويل من التعاون الاسباني.

وقال ان هذا المشروع تقدر قيمة المساعدة فيه ب110000 يورو يشمل: 49 بئر منزلي بواقع 65 كوب لكل بئر، 41 حديقة منزلية، بالاضافة الى التدريب سيتم توزيعها على القرى حسب الحاجة.