الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات الشيماء الثانوية في قلقيلية تختتم نشاطاتها التربوية للعام الدراسي الحالي

نشر بتاريخ: 06/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 00:10 )
قلقيلية -معا- اختتمت مدرسة بنات الشيماء الثانوية نشاطاتها التربوية للعام الدراسي الحالي وأوضحت مديرة المدرسة فاطمة القص أن المدرسة حرصت على تنفيذ الفعاليات والنشاطات اللامنهجية بشكل متوازٍ مع النشاطات المدرسية المنهجية بالرغم من المعيقات التي تعرضت لها العملية التربوية هذا العام .

وأكدت حرص المدرسة في انها كانت سبّاقة في مختلف النشاطات المنهجية واللامنهجية، شاكرة كل من ساهم في إنجاح هذه النشاطات والفعاليات وخاصة مدير التربية يوسف عودة على دعمه المتواصل للمدرسة .

واشتملت النشاطات التربوية على المشاركة في المسابقات التي نظمها قسم النشاطات التربوية في مديرية تربية قلقيلية مثل مسابقة المنتجات الكيماوية ومسابقة إنتاج أجهزة ووسائل تعليمية ، ومسابقة البرامج التعلمية المحوسبة بالإضافة إلى مسابقة القصة القصيرة .

كما نظمت إدارة المدرسة العشرات من المحاضرات في مختلف المضامين وباستضافة محاضرين من المؤسسات والدوائر المختلفة.

وشاركت المدرسة في العديد من الأنشطة الرياضية على مستوى المحافظة مثل بطولة تنس الطاولة وكذالك بطولات كرة الطائرة وألعاب القوى والقفز والريشة .

وقامت المدرسة بإقامة نشاطات تربوية داخلية حيث نظمت حفل تكريم للمعلمات في يوم المعلم ، بالإضافة إلى حفل تكريم للطالبات المتفوقات في المدرسة ، وتنظيم المسابقات الثقافية والعلمية داخل المدرسة ، كما تم تنظيم زيارات للمكتبة العامة التابعة لبلدية قلقيلية ، بالإضافة تنفيذ نشاطات تجميلية في المدرسة مثل زراعة الورود والأشجار والحفاظ على البيئة المدرسية .

وعززت المدرسة علاقتها مع مؤسسات المجتمع المحلي من خلال زيارة مؤسسات المجتمع المحلي للمدرسة كما زار المدرسة وزير التربية والتعليم العالي د.ناصر الدين الشاعر وافتتح مبنى المدرسة الجديد .

وعلى المستوى العلاقات مع المدارس الأخرى قامت المدرسة بمشروع توأمة مع بعض المدارس في المحافظة بالإضافة إلى تعزيز الزيارات التبادلية مع باقي المدارس .