الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للجنة العليا والفرعية للصحة والسلامة مع أصحاب المسابح في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 01:15 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت اللجنتين العليا والفرعية للصحة والسلامة في محافظة نابلس، إجتماعاً مع أصحاب المسابح في المحافظة وبحضور ممثلي الوزارات المختصة والمعنية.

وهدف اللقاء إلى التحضير للموسم الصيفي القادم وأهمية التأكد من إلتزام أصحاب المسابح بشروط ومعايير الصحة والسلامة في الأماكن العامة وتحديداً المسابح، وهذه المعايير تم إعتمادها من قبل وزارة الصحة، ووزارة السياحة، الدفاع المدني، وسلطة البيئة والموارد الطبيعية .

كما تم خلال الإجتماع، الإتفاق على رفع مذكرة بإسم المحافظ إلى وزارة السياحة من أجل الإهتمام بمنطقة وادي الباذان وتطوير نظام الخدمات فيها بما في ذلك إتخاذ إجراءات وتدابير من قبل أصحاب المنتزهات والمسابح لتصويب أوضاعهم والتقييد بإجراءات الترخيص .

كذلك تم التأكيد على أهمية التنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة لتوجيه الرحلات إلى المناطق الأكثر أمناً وتقيداً بشروط الصحة والسلامة العامة .

وفيما يتعلق بالأمان في المسابح فقد تم التأكيد على ضرورة وجود مشرف خاص مؤهل ومدرب لمراقبة مياه المسابح، وإجراء الفحوصات اللازمة وإضافة الكيماويات المطلوبة لتعديل التركيز فيها، إلى جانب عقد دورات إنقاذ وإسعاف أولي لكل المنقذين بالتعاون مع لجنة المنقذين، وخلص الاجتماع إلى التأكيد على الدور الرقابي الميداني للجنة من خلال الجولات التفتيشية.