الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم سلفيت تستضيف ورشة عمل حول صحة الأم والطفل

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 14:33 )
سلفيت -معا- استضافت حركة فتح إقليم سلفيت ورشة العمل التي تنظمها مديرية الأوقاف ومديرية الصحة وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية وبالشراكة مع حركة فتح إقليم سلفيت، حيث استهدفت الورشة شريحة الواعظات والمحفظات في مديرية أوقاف سلفيت.

وتم افتتاح الورشة بحضور عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت وصلاح جودة مدير مديرية أوقاف سلفيت وجميل ضراغمه مدير مديرية صحة سلفيت وناصر معالي مدير مؤسسة الرؤيا العالمية الذين رحبوا بالحضور شاكرين لهم اهتمامهم بصحة الأم والطفل مشددين على أهميتهم في إيصال المعلومة الصحيحة والفكرة إلى كل بيت في محافظة سلفيت من خلال اللقاءات الإرشادية التي تقوم بها الواعظات بسبب طبيعة عملهن في المساجد وتواصلهن مع الأمهات.

وأكد عواد على اهمية هذه اللقاءات والندوات التي تقوم على تخفيف المشاكل الصحية لدى الطفل والأم، ويصبح التعامل مع هذه المشاكل أسهل بعد التعرف عليها وطرق معالجتها ، واضاف ان حركة فتح على جاهزية تامة و استعداد لتبني مثل هذه الندوات والمحاضرات، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل مديرية الأوقاف والصحة والرؤيا العالمية ونشاطاتها التي تقدم الخدمات التي تعود على المجتمع بالاثر الايجابي.

وتحدث جودة على ان مديرية الاوقاف تستهدف في هذا اللقاء الواعظات من اجل رفع قدراتهن وتدريبهن بالشكل الصحيح مما يجعل هنالك إلمام لديهن في أمور الأمومة والطفولة إضافة إلى المعلومات الدينية وربطها في الدين الإسلامي الذي يحث على سلامة النفس.

وإضافة ضراغمه أن مشاركة مديرية الصحة ستتم على مدار ثمانية أيام تعرض العديد من الأوراق وتبدأ بيوم الاثنين 09/09/2013 حتى يوم الأحد 29/09/2013، وتابع أن وزارة الصحة تسعى دائماً لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة للمرأة، حيث تتعدد البرامج والمبادرات التي تهتم بصحة المرأة والأسرة، بداية من برامج رعاية الأمومة والطفولة، ومروراً بكل مراحل الرعاية الصحية التي توفرها الدولة للأم والطفل في مختلف المرافق الصحية.

وبدورة تحدث معالي إن رغبة المؤسسة في تعزيز الوعي الصحي والارتقاء بخدمات الرعاية الطبية والصحية في المجتمع ، ويأتي موضوع صحة المرأة والطفل كواحد من أهم المواضيع التي يجب العناية بها لما تمثله من أهمية كبيرة للمجتمع.

وخرجت الندوة من خلال ملاحظات وأراء المشاركين المتعلقة بالقضايا المتناولة في الندوة إلي ضرورة تنفيذ العيديد من اللقاءات والندوات والمحاضرات والحملات التوعوية.