الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بمصر تشارك بمؤتمر الامة

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 15:30 )
القاهرة - معا - شاركت حركة فتح إقليم جمهورية مصر العربية في المؤتمر الوطني الذى اقيم فى القاهرة بمشاركة عدد كبير من الاحزاب والمؤسسات المصرية والعربية وبرعاية اتحاد المحامين العرب.

وعقد المؤتمر بقاعة فندق رمسيس هيلتون من خلال اعضاء لجنة الاقليم د.ايمن الرقب مفوض العلاقات الخارجية ودكتور جهاد الحرازين مفوض الاعلام وشادية نوفل عضو الاقليم ومفوض الاشبال والزهرات، حيث شهد المؤتمر والذى جاء بعنوان "مؤتمر الامة" فى مواجهة الاتحاد الامريكي على الوطن العربى ورفض العدوان على سورية.

وعبروا عن رفضهم بالعديد من الكلمات لمجموعة من الشخصيات الاعتبارية من كافة البلدان العربية وامناء، لمنظمات حقوقية، وحزبية وممثلي عن الاحزاب والاتحادات والمؤسسات الدينية والشعبية ولفيف من الكتاب والصحافيين ورجال الاعلام والسياسة في الوطن العربي.

واكدت حركة فتح بمصر على الموقف الرسمي للحركة ومؤسساتها برفض أي عدوان على أي دولة عربية ونقل اعضاء الاقليم هذا الموقف الى الحضور بشكل رسمي.

وجرت العديد من اللقاءات والحوارات مع الشخصيات والوفود المشاركة لإيضاح ونقل الموقف الفلسطيني، واشاد الحضور من كافة التيارات بموقف الحركة المشرف والسباق دائما في دعم قضايا الامة العربية مما اعطى انطباعا ايجابيا لدى المشاركين وحاز على اعجابهم واشادتهم بالموقف الفلسطيني المتقدم وخاصة موقف حركة فتح الرافض للتدخل الاجنبى او توجيه أي ضربة خارجية لسورية.

وذكر ان اعضاء الاقليم قد التقوا بالسيد مصطفى بكري والدكتور كمال الهلباوي والاستاذ سيد عبد الغني رئيس لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب والدكتور يحيى غدار الامين العام للتجمع العربي والاسلامي والدكتور جمال زهران عضو قيادة التيار الشعبي والدكتورة كريمة الحفناوي والحزب الناصري والعديد من القوى الثورية والاعلاميين والكتاب والادباء.