الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان والأونروا يفتتحان حلقات تدريب حول حقوق الإنسان والقانون الدولي

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 15:11 )
غزة - معا - افتتح مركز "الميزان" لحقوق الإنسان وبالتعاون مع وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين" الاونروا"، اليوم الثلاثاء سلسلة حلقات تدريبية لعدد 20 معلما ومعلمة، حقوق إنسان في مدارس الأونروا في قطاع غزة، بعنوان "حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني وآليات الحماية".

وتأتي هذه السلسلة من الحلقات التدريبية في إطار مجموعة الأنشطة التي ينفذها المركز وبالشراكة مع برنامج حقوق الإنسان في وكالة الغوث، وفي إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان و القانون الدولي الإنساني.

وافتتحت اللقاء شيرين الشوبكي، منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز "الميزان" وإبراهيم وشاح مشرف حقوق الإنسان، وذلك في قاعة التدريب، في مطعم فالنسيا في مدينة غزة بعد أن شكروا المعلمين المشاركين في اللقاء.

وشكرت الشوبكي وكالة الغوث على التعاون المستمر والفعال مع المركز، والمشاركين على الحضور والمشاركة والذي بدوره يساهم في إنجاح كافة الأنشطة التي تستهدف المشرفين والمعلمين والطلاب بمدارس وكالة الغوث، والتي تهدف جميعها لتعزيز ونشر مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

واستعرضت الشوبكي أهمية معرفة القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، للمعلمين والمعلمات وخصوصاً بعد أن أصبحت مادة تدرس في مدارس وكالة الغوث لطلاب وطالبات المراحل المختلفة، الأمر الذي يدفع ويفرض على مركز "الميزان" العمل على تعزيز ونشر ثقافة القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، والمساهمة في بناء قدرات المعلمين والمعلمات والمهتمين في مواضيع القانون الدولي الإنساني.

وتطرقت الشوبكي لأهمية فهم العلاقة بين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والتعرف والقدرة على المقارنة بين القانونيين والفروق التي بينهما.

ومن جانبه شكر الأستاذ وشاح مركز "الميزان" على دعمه الدائم والمستمر من أجل رفع قدرات العاملين في برنامج حقوق الإنسان، من معلمين ومشرفين من خلال عقده للأنشطة التدريبية، واستمرار دعمه لتحسين قدرات المعلمين في هذا المجال.

ودعا مركز "الميزان" الاستمرار في دعم مثل هذه الشريحة المجتمعية والتي من شأنها أن تساهم في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الإنساني.