الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في افتتاح دوري المحترفين ثلاث نقاط للجدعان

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 13/09/2013 الساعة: 16:53 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : حقق فريق بلاطة اول فوز له في افتتاح دوري المحترفين لكرة القدم ، الذي انطلقت مبارياته مساء اليوم الثلاثاء ، فقد استطاع جدعان بلاطة من الفوز على فريق اهلي الخليل بهدف مقابل لا شيء ، جاء الهدف في الشوط الثاني عن طريق احمد الحويطي .

ثلاث نقاط للجدعان هي الاولى للفريق الطامح بتقديم عروض ايجابية يرضي فيها جمهوره المتعطش للغة الانتصارات المباراة جرت على ملعب الحسين بالخليل .

الشوط الاول :
شوط متوازن فاحت منه رائحة الخطورة في العديد من الهجمات ، تبادل الفريقان العديد من الهجمات ، ففي البداية سيطر الاهلي على وسط الميدان والذي لعب بطريقة 5/3/2 ، تراجع اداء بلاطة في البداية والذي لعب بطريقة 5/3/1/1 .
الكثافة العددية في وسط الميدان صبت لمصلحة الاهلي الى ان تحرر بلاطة من الحالة الدفاعية وظهر ذلك في الثلث الاخير من الشوط الاول وهدد مرمى الاهلي .

خلدون الحلمان تراجع في العديد من الاوقات الى الوسط وكان يميل ال الميسرة واجاد الوافد الجديد علي نعمة .
حارسي المرميين صدى عدد من الكرات الخطرة .
بلاطة لعب ب 5 مدافعين عدم وجود مهاجم صريح في منطقة هجوم الاهلي اثر على هجوم الفريق .ظهر التعاون واضحا بين الحويطي وابو حبيب .
اضطر البدرساوي الى اخراج ابراهيم جبارة الوافد الجديد الى بلاطة لعدم الانسجام .
انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :
لعب بلاطة بطريقة 4/5/1 ، ابو حبيب صوب فوق المرمى بعد تمريرة ادهم ابو رويس في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني ، لم يمر وقت طويلا قبل ان يرد علي نعمة بتسديدة جاءت ضعيفة بين يدي حارس بلاطة سائد ابو سليم .

فوت حارس مرمى بلاطة على فادي دويك فرصة تحقيق هدف بعد ان توغل الى عمق منطقة بلاطة وسدد بين يدي الحارس ، جاء الرد سريعا من عمر اردنية بعد ان مرر كرة عرضية لم تجد من يتعامل معها .

الدقيقة 62 اخطر الفرص لخلدون الحلمان الاهلاوي عندما سدد الكرة على دفعتين صد الاولى سائد ابو سليم والثانية مرت من امام المرمى .

الدقيقة 73 اثبت ابو حبيب والحويطي تفوقهما بعد ان مرر ابو حبيب كرة الى احمد الحويطي المندفع من الميمنة وسدد بيمينه ارضية استقرت في شباك الاهلي .

نشط الاهلي واضاع مهاجموه فرصتين خطرتين الاولى كانت عن طريق محاجنة الذي سدد عن قرب ، ولم تهز الشباك ، والفرص الاخرى كانت لخلدون الحلمان الذي سدد كرة ثابتة تصدى لها ابو سليم كان ذلك في الدقيقتين 78-80 .
لينتهي اللقاء بفوز فريق بلاطة بالنتيجة 1/ صفر .

حكم اللقاء : محمد بدير