الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لحلوح: أطلعنا الـ"UNDP" على أولويات القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 22:13 )
رام الله - معا - اجتمع وزير الزراعة م.وليد عساف في مكتبه اليوم الثلاثاء برام الله مع ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأطلعهم على اولويات ورؤية الوزارة للقطاع الزراعي في الأراضي الفلسطينية، مؤكداً على أهمية إستمرار الدعم الأممي للزراعة في فلسطين.

وقال وكيل وزارة الزراعة م.عبد الله لحلوح في تصريح صحفي، إن الوزارة بحثت تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع برنامج الأمم المتحدة، وأطلعتهم على المناطق الفلسطينية الأكثر حاجةً للدعم الإقتصادي والزراعي، مثل تنمية سهل البقيعة شرق طمون وتطوير مرج صانور جنوب جنين.

وأضاف لحلوح أنه سيتم البدء في تنفيذ المشاريع خلال الفترة القصيرة المقبلة، مؤكداً ان البداية ستكون في مشروع تمكين الأسر الريفية، من خلال المشاريع التى ستركز على التمكين الإقتصادي وتوسيع الرقعة الزراعية في الريف الفلسطيني، بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي وتصدير الفائض منها لدول العالم.

وحضر الإجتماع كل من وزير الزراعة م.وليد عساف ووكيل الوزارة م.عبد الله لحلوح ومستشار الوزير للعلاقات الدولية د.ناصر الجاغوب ووكيل مساعد للشؤون الفنية زكريا السلاوده، ومن جانب الوكالة الدولية كل من ناصر الفقيه مدير البرامج في المنظمة الأممية وناصر العطاونة بالإضافة الى م.يونس صبيح و م.أمين الحاج.