السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من معهد كنعان يزور جمعية الحق في الحياة لمتابعة سلسلة المحاضرات التي تنظمها

نشر بتاريخ: 07/05/2007 ( آخر تحديث: 07/05/2007 الساعة: 11:02 )
غزة- معا- زار وفد من معهد كنعان, جمعية الحق في الحياة, ولمتابعة سلسلة المحاضرات التي تنظمها, حيث تناولت المحاضرة الأولى التعريف بالمجلس والواجبات المطلوبة منه, وتناولت المحاضرة الثانية مراحل نمو الطفل, أما المحاضرة الثالثة فقد ركزت على فائدة اللعب بالنسبة للطفل في حين ستعقد المحاضرة الرابعة في 15 من الشهر الجاري.

وخضر اللقاء مديرة الروضة, نجوى راضي, وعدد من مربيات رياض الأطفال, وبمشاركة كلا من روضة أهل الخير, وروضة الطفل السعيد, وذلك بمقر الجمعية بغزة.

وقد تم تشكيل مجلس الآباء بناء على طلب من مؤسسة "أنيرا" التي تمد الأطفال بالحليب والبسكويت ومعهد كنعان كطرف مدرب للمجلس.

ومن الجدير ذكره, أن ما يقارب 6مدرسات من جمعية الحق في الحياة, و12سيدة من أمهات أطفال الروضة الطبيعي ومصابي متلازمة داون قمن بحضور محاضرة حول "التغذية السليمة", بإشراف عدد من المتخصصين في مجال التغذية وذلك في روضة الطفل السعيد بغزة.

وقد تناولت الأخصائية في مجال التغذية نور اليازجي خلال المحاضرة عدد من الموضوعات المتعلقة بتغذية الطفل, وأهمية التغذية للإنسان إلى جانب المجموعات الغذائية والهرم الغذائي والعناصر الغذائية وكيفية إتباع العادات السليمة في تناول الطعام.

كما تطرقت اليازجي إلى مرض فقر الدم والأشخاص الأكثر عرضة له وعواقبه إضافة إلى مشكلة نقص الحديد وكيفية إتباع النظام العلاجي لحل مشكلة نقص الحديد مشيرة إلى الأعراض الظاهرة لسوء التغذية والإرشادات الواجب إتباعها لترغيب الطفل لتناول الطعام.